تسجيل 15 حالة تعافي و17 اصابة جديدة بفيروس كورونا في اليمن     بخطأ تحكيمي .. ريال مدريد يتجاوز بلباو بصعوبة ويعزز صدارته في الدوري الإسباني     إيران توجه ضربة قاتلة للاقتصاد المصري .. ممر تجاري جديد بدلا من قناة السويس     إنسايد أرابيا: الإمارات تشن حربا على المسلمين حول العالم     الشرطة العسكرية تغادر مدينة التربة إلى تعز     اقتحامات ونهب.. حملة جديدة لمليشيا الانتقالي في جزيرة سقطرى     قاعدة عسكرية إماراتية بـ«جزيرة سقطرى».. هل اكتملت أركان التحالف لـ«احتلال اليمن»؟     قرع طبول الحرب بين القبائل في مأرب .. إليكم التفاصيل     الحوثيون : دعوة مجلس الأمن لاجتماع بشأن خزان "صافر" مسألة سياسية بالدرجة الأولى     حكومة اليمن تعيد فتح المساجد في مناطق سيطرتها     مسؤول العلاقات والتواصل الخارجي لاعتصام المهرة : مخرجات اجتماع المجلس العام في الغيضة لم تكن محل توافق     مشايخ وأعيان المهرة يرفضون ما جاء في بيان المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى     بالأسماء.. كل ما تريد معرفته عن حكومة الإمارات الجديدة     «اليمن» دولة تم تمزيقها من قِبل التحالف «السعودي الاماراتي» وليس استعادتها     كيف اعادة الأزمة الخليجية رسم خطوط الصراع في حرب اليمن؟ (ترجمة خاصة)    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليمن.. فتح بوابة سد مأرب الرئيسة


سد مأرب

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 06 يونيو, 2020 - 08:01 مساءً ]

جرى اليوم فتح البوابة الرئيسة لسد مأرب ايذانا ببدء الموسم الزراعي وتدفق المياه الى السدود الفرعية وعبر القنوات لري الاراضي الزراعية وتعزيز منسوب المياه الجوفية.

واوضح وكيل المحافظة عبدربه مفتاح ان فتح بوابة السد الرئيسية اليوم ياتي بناء على اراء المختصين في مكتب الزراعة والري من اجل تعزيز القيمة الاقتصادية والغذائية والمائية بما يساعد المزارعين في رفع كميات انتاج المحاصيل.

ودعا المزارعين لتنظيف قنوات الري للاستفادة من مياه السد وتنظيم عملية الري بشكل سلس، واستفادة الجميع من المياه التي تكفي للموسم الزراعي الحالي.

من جانبه اوضح مدير مكتب الزراعة والري المهندس سيف الولص، ان اخر قراءة لكمية المياة الواصلة للسد منذ بداية الامطار بلغت ٢٢٦ مليون متر مكعب وهي تتجاوز ٥٦ في المائة من الطاقة الاستيعابية له والبالغة ٤٠٠ مليون متر مكعب.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات