تعادل الشهادات الجامعية.. شركة "جوجل" تعلن عن 100 ألف منحة دراسية     مليشيا "الانتقالي" تشن حملة إعتقالات ضد قيادات أمنية في محافظة أرخبيل سقطرى     المؤتمر الشعبي العام في المهرة يصدر بياناً يؤيد فيه تعيين الشيخ محمد بن عبدالله رئيساً لمجلس أسرة "آل عفرار"     أمين منظمة العالم الإسلامي يفسر آية "ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى".. وأفيخاي أدرعي يتدخل     رئيس الحكومة التونسية يقدم استقالته بعد لائحة حجب الثقة عنه     اليمن.. تسجيل 10 إصابة جديدة بفيروس كورونا في تعز وحضرموت     الإمارات تطلق البحسني والسعودية تسمى وفد المفاوضات لقطع الطريق على الانتقالي في حضرموت     القرصنة الالكترونية .. رسائل إحتيالية متقنة جدا ً     إستمرار إضراب موظفي مصافي عدن وتهديد بالاستمرار حتى تحقيق جميع المطالب     محافظ المهرة يطلع على مشاريع الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمحافظة     السعودية تدرج 6 شخصيات وكيانات في قائمة عقوباتها بسبب تمويل "داعش"     إثيوبيا تعلن رسميا بدء ملء سد النهضة     «800 ريال لكل دولار».. إنهيار العملة يفاقم أزمة الاقتصاد اليمني (ترجمة خاصة)     حكومة اليمن تعلن إعادة تشغيل الرحلات التجارية     السعودية تستثمر ملف سقطرى لتقويض الشرعية قبل خروجها من مستنقع الحرب في اليمن    
الرئيسية > رياضة

حطم رقما قياسيا.. رونالدو أول لاعب كرة قدم يتخطى حاجز المليار دولار


النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 06 يونيو, 2020 - 05:32 مساءً ]

حطّم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، رقماً قياسيا آخر بعدما أصبح الآن أول لاعب كرة قدم في التاريخ يكسب أكثر من مليار دولار خلال مسيرته المهنية، وفقاً لما ذكرته مجلة فوربس الأمريكية.

وحسب المجلة، فإن القسم الأكبر من ثروة رونالدو جمعها من رواتبه مع الأندية التي لعب بقميصها خلال مسيرته، بداية من ناسيونال ماديرا وسبورتنغ لشبونة مرورا بمانشستر يونايتد وريال مدريد وختاما بيوفنتوس، حيث بلغ مجموع الرواتب 650 مليون دولار.

ويعود الجزء المتبقي من أرباح النجم البرتغالي خلال مسيرته الكروية للأعمال الخاصة به والإعلانات التي يقوم بها عبر وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي.

وتتوقع المجلة وصول ذلك الرقم إلى 765 مليون دولار على الأقل في حال أكمل رونالدو عقده الحالي في صفوف "السيدة العجوز" حتى حزيران/ يونيو عام 2022، دون احتساب الأرباح المتوقعة من الفترة التالية لذلك العقد.

وأصبح رونالدو ثالث رياضي فقط يحطم رقم مليار دولار بينما لا يزال يلعب، وينضم إلى تايغر وودز وفلويد مايويذر في هذا النادي.

ويعد رونالدو أول لاعب يصل إلى 200 مليون متابع في العالم، كما حصل على عقد سنوي مدى الحياة يحصل بموجبه منذ عام 2016 على 20 مليون دولار سنويا.

ويمتلك لاعب مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس علامته التجارية وكذلك فندق وجزيرة خاصة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات