تسجيل 15 حالة تعافي و17 اصابة جديدة بفيروس كورونا في اليمن     بخطأ تحكيمي .. ريال مدريد يتجاوز بلباو بصعوبة ويعزز صدارته في الدوري الإسباني     إيران توجه ضربة قاتلة للاقتصاد المصري .. ممر تجاري جديد بدلا من قناة السويس     إنسايد أرابيا: الإمارات تشن حربا على المسلمين حول العالم     الشرطة العسكرية تغادر مدينة التربة إلى تعز     اقتحامات ونهب.. حملة جديدة لمليشيا الانتقالي في جزيرة سقطرى     قاعدة عسكرية إماراتية بـ«جزيرة سقطرى».. هل اكتملت أركان التحالف لـ«احتلال اليمن»؟     قرع طبول الحرب بين القبائل في مأرب .. إليكم التفاصيل     الحوثيون : دعوة مجلس الأمن لاجتماع بشأن خزان "صافر" مسألة سياسية بالدرجة الأولى     حكومة اليمن تعيد فتح المساجد في مناطق سيطرتها     مسؤول العلاقات والتواصل الخارجي لاعتصام المهرة : مخرجات اجتماع المجلس العام في الغيضة لم تكن محل توافق     مشايخ وأعيان المهرة يرفضون ما جاء في بيان المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى     بالأسماء.. كل ما تريد معرفته عن حكومة الإمارات الجديدة     «اليمن» دولة تم تمزيقها من قِبل التحالف «السعودي الاماراتي» وليس استعادتها     كيف اعادة الأزمة الخليجية رسم خطوط الصراع في حرب اليمن؟ (ترجمة خاصة)    
الرئيسية > أخبار اليمن

وصول 293 عالقاً يمنياً في الإمارات إلى حضرموت


وصول 293 عالقاً يمنياً في الإمارات إلى حضرموت

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 06 يونيو, 2020 - 01:57 مساءً ]

وصل إلى محافظة حضرموت شرقي اليمن، 293 يمنياً من العالقين في دولة الإمارات بسبب تفشي فيروس كورونا  المستجد .

وقالت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً،  في تغريدة على "تويتر"، في ساعة مبكرة اليوم السبت، إن "مطار الريان في مدينة المكلا (عاصمة حضرموت) استقبل رحلة دولية قادمة من دولة الإمارات وعلى متنها 293 مواطناً يمنياً من العالقين في الخارج".

وأضافت أن إجلاء العالقين من الإمارات جاء وفق بروتوكول إعادة العالقين اليمنيين في الخارج.
وفي 28 مايو الماضي بدأت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً تشغيل بعض الرحلات الجوية عبر شركة طيران اليمنية لإعادة رعاياها العالقين في الخارج، منذ توقف حركة الطيران عالمياً بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19).

ووصلت أول رحلة بحرية تقل عالقين يمنيين مساء الخميس الماضي، إلى ذوباب بمحافظة تعز وعلى متنها  117 من العالقين في جيبوتي .

وتشترط السلطات اليمنية على كل العائدين إجراء فحوصات طبية تثبت خلوهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد كنوع من الإجراءات الاحترازية.

وحتى فجر السبت بلغ إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دولياً  469 بينها 111 وفاة و23 حالة تعافٍ، فيما تتكتم  جماعة الحوثيين (أنصار الله) على أرقام الإصابات في مناطق سيطرتها شمالي البلاد.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات