الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق    
الرئيسية > أخبار اليمن

وصول 293 عالقاً يمنياً في الإمارات إلى حضرموت


وصول 293 عالقاً يمنياً في الإمارات إلى حضرموت

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 06 يونيو, 2020 - 01:57 مساءً ]

وصل إلى محافظة حضرموت شرقي اليمن، 293 يمنياً من العالقين في دولة الإمارات بسبب تفشي فيروس كورونا  المستجد .

وقالت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً،  في تغريدة على "تويتر"، في ساعة مبكرة اليوم السبت، إن "مطار الريان في مدينة المكلا (عاصمة حضرموت) استقبل رحلة دولية قادمة من دولة الإمارات وعلى متنها 293 مواطناً يمنياً من العالقين في الخارج".

وأضافت أن إجلاء العالقين من الإمارات جاء وفق بروتوكول إعادة العالقين اليمنيين في الخارج.
وفي 28 مايو الماضي بدأت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً تشغيل بعض الرحلات الجوية عبر شركة طيران اليمنية لإعادة رعاياها العالقين في الخارج، منذ توقف حركة الطيران عالمياً بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19).

ووصلت أول رحلة بحرية تقل عالقين يمنيين مساء الخميس الماضي، إلى ذوباب بمحافظة تعز وعلى متنها  117 من العالقين في جيبوتي .

وتشترط السلطات اليمنية على كل العائدين إجراء فحوصات طبية تثبت خلوهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد كنوع من الإجراءات الاحترازية.

وحتى فجر السبت بلغ إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دولياً  469 بينها 111 وفاة و23 حالة تعافٍ، فيما تتكتم  جماعة الحوثيين (أنصار الله) على أرقام الإصابات في مناطق سيطرتها شمالي البلاد.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات