تسجيل 15 حالة تعافي و17 اصابة جديدة بفيروس كورونا في اليمن     بخطأ تحكيمي .. ريال مدريد يتجاوز بلباو بصعوبة ويعزز صدارته في الدوري الإسباني     إيران توجه ضربة قاتلة للاقتصاد المصري .. ممر تجاري جديد بدلا من قناة السويس     إنسايد أرابيا: الإمارات تشن حربا على المسلمين حول العالم     الشرطة العسكرية تغادر مدينة التربة إلى تعز     اقتحامات ونهب.. حملة جديدة لمليشيا الانتقالي في جزيرة سقطرى     قاعدة عسكرية إماراتية بـ«جزيرة سقطرى».. هل اكتملت أركان التحالف لـ«احتلال اليمن»؟     قرع طبول الحرب بين القبائل في مأرب .. إليكم التفاصيل     الحوثيون : دعوة مجلس الأمن لاجتماع بشأن خزان "صافر" مسألة سياسية بالدرجة الأولى     حكومة اليمن تعيد فتح المساجد في مناطق سيطرتها     مسؤول العلاقات والتواصل الخارجي لاعتصام المهرة : مخرجات اجتماع المجلس العام في الغيضة لم تكن محل توافق     مشايخ وأعيان المهرة يرفضون ما جاء في بيان المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى     بالأسماء.. كل ما تريد معرفته عن حكومة الإمارات الجديدة     «اليمن» دولة تم تمزيقها من قِبل التحالف «السعودي الاماراتي» وليس استعادتها     كيف اعادة الأزمة الخليجية رسم خطوط الصراع في حرب اليمن؟ (ترجمة خاصة)    
الرئيسية > أخبار اليمن

إحباط محاولة تهريب أسلحة للانتقالي الجنوبي في شبوة جنوب اليمن


خريطة اليمن - محافظة شبوة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 06 يونيو, 2020 - 01:52 مساءً ]

أحبطت قوات الأمن التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، يوم الجمعة، محاولة تهريب أسلحة إلى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، بمحافظة شبوة جنوبي البلاد.

وقال مصدر أمني حكومي فضل عدم ذكر اسمه، إن "قوات الأمن الخاصة أحبطت تهريب كميات من الأسلحة المتنوعة، في مديرية حبان بشبوة، كانت في طريقها لخلايا مسلحة تابعة للانتقالي".

وأضاف المصدر، أن "هذه الأسلحة تشمل صواريخ (لم يحدد نوعها)، وقذائف آر بي جي، على متن عدد من السيارات".

وتشهد محافظة شبوة، منذ سيطرة القوات الحكومية عليها في أغسطس 2019، هجمات ضد دوريات ونقاط عسكرية، ومواقع نفطية، وتتجه أصابع الاتهام نحو مسلحين موالين للمجلس الانتقالي.

وأعلنت السلطة المحلية في شبوة، في مايو الماضي، قائمة تضم 100 شخص معظمهم من المجلس الانتقالي، قالت إنهم "مطلوبون لها"، على خلفية هجمات وأعمال فوضى.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات