«ميدل إيست آي»: محاربة الإسلام السياسي هدف أبو ظبي وتل أبيب المشترك     الشيخ علي سالم الحريزي يشيد بدور دائرة العلاقات والتواصل الخارجي في اعتصام المهرة     مقترح لإنهاء الحرب في اليمن ..تفاصيل رسالة أحمدي نجاد ل"بن سلمان"     لجنة الطوارئ في اليمن : تسجيل 3 حالات وفاة و21 إصابة جديدة بكورونا     ليست الحرب ولا كورونا .. تحذيرات أممية من كارثة جديدة تنتظر اليمن     عدن تعلن القضاء على كورونا وتغلق المركز الخاص بمرضى الوباء     نقابة المهندسين اليمنيين تحذر من عواقب إنشاء شركات اتصالات جديدة في عدن     محاولة اغتيال في اليمن… من المُستهدَف؟     خزان «صافر» النفطي : ورقة ضغط جديدة على صنعاء     وصول 76 مواطنا من اليمنيين العالقين في جيبوتي إلى باب المندب     الشيخ علي سالم الحريزي يكشف تفاصيل ما طلبه قائد الاحتلال السعودي من شيوخ المهرة بعد فشل اجتماع المجلس العام     منظمة "سام" تطالب أطراف الحوار في الرياض بمعالجة ملف المخفيين قسرياً في الجنوب     بعد ارتفاع عدد إصابات كورونا.. سلطات حضرموت تعلن حظر للتجوال في القطن     اليمن.. انفجار عبوة ناسفة بالقرب من مقر إقامة "عبدالعزيز جباري" في مأرب     عُمان تقدم مساعدات طبية لمحافظات المهرة وعدن وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأرصاد اليمني يطلق تحذيرات جديدة للمواطنين في السواحل الجنوبية والغربية


سيول وأمطار جراء المنخفض الجوي الذي تشهده اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 05 يونيو, 2020 - 07:03 مساءً ]

أطلق المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، تحذيرات للمواطنين وسائقي المركبات ومرتادي البحر في عدد من المناطق الجبلية والساحلية، إثر توقع استمرار عدم استقرار الأجواء خلال الساعات القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية، الجمعة 5 يونيو/ حزيران 2020م، إن أمطارا مصحوبة بالعواصف الرعدية تفاوتت شدتها ما بين خفيفة ومتوسطة وغزيرة، هطلت على أجزاء من السواحل الجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، وشملت أجزاء من المحافظات الجبلية والهضاب الداخلية.

ويتوقع المركز بأن تشهد الـ 24 ساعة القادمة، اجواءً غير مستقرة، حيث "تتكون السحب الركامية الكثيفة والتي سيرافقها هطول الأمطار المتفاوتة الشدة المصحوبة بالرعد أحيانا على أجزاء من السواحل الجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها وعلى المحافظات الجبلية من لحج وتعز جنوبا حتى صعدة شمالا وأجزاء من الهضاب الداخلية".

وتوقع تشكل الشابورة المائية أو الضباب على المنحدرات الجبيلة لمحافظات "صعدة، حجة، المحويت، ريمة، إب، تعز، الضالع ولحج".

وحذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بالابتعاد عن مجاري السيول أثناء وبعد الأمطار، داعياً ساكني المنازل الطينية إلى أخذ الاحتياطات اللازمة.

كما حذر سائقي المركبات على الطرقات الجبيلة من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الشابورة المائية أو الضباب ومن الانهيارات الصخرية والطينية أثناء هطول الأمطار. ونبه مرتادي البحر والصيادين حول أرخبيل سقطرة من اضطراب البحر وارتفاع الموج.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات