الولايات المتحدة تنسحب من منظمة الصحة العالمية بشكل رسمي     سلطنة عُمان: تغليظ عقوبات مكافحة كورونا.. ونشر أسماء وصور المخالفين في الإعلام     رسمياً .. الولايات المتحدة تنسحب من منظمة الصحة العالمية     الحوثيون: مجزرة "تنومة" هي المذبحة الأبشع والأكبر بحق الحجاج اليمنيين     3 وفيات و 13 اصابة جديدة بفيروس كورونا في اليمن     هل تتحول جزيرة سقطرى اليمنية إلى قاعدة عسكرية إماراتية؟     عيون على المنطقة.. كيف يتجسس الاحتلال بأقماره على الشرق الأوسط؟     الحوثيون يكشفون: أسلحة على جبهات القتال أرسلتها منظمة خيرية أميركية إلى اليمن     الصين تعرب عن قلقها بشأن خزان "صافر" النفطي في اليمن     "بعد الشكوى بإستمرار التجاوزات السعودية في المنفذ".. محافظ المهرة يصدر توجيهات بمنع التدخل بشؤون جمرك شحن     الحكومة تعتزم دعم المهرة مالياً بصورة عاجلة لتغطية النفقات وتنفيذ مشاريع خدمية     الإمارات في اليمن.. دولة احتلال تسيطر على الموانئ وتنهب النفط     بريطانيا : مستمرون في بيع السلاح للسعودية وإستخدامها في حرب اليمن لا يعنينا     الإمارات تصعد عسكريا في ليبيا مهددة بحرب إقليمية واسعة (تحليل)     بعد أن سخر من خطورة الوباء .. إصابة رئيس البرازيل «جايير بولسونارو» بفيروس كورونا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية : "المجلس الانتقالي" يتخبط في قراراته


وزير الخارجية اليمني، محمد الحضرمي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 05 يونيو, 2020 - 04:54 مساءً ]

قال وزير الخارجية اليمني، محمد الحضرمي، إن "المجلس الانتقالي الجنوبي" (مدعوم إماراتيا) يتخبط في قراراته.

وبحسب  وكالة الأنباء الرسمية ، جاء ذلك خلال تلقي الوزير اتصالا هاتفيا من السفير الفرنسي لدى اليمن، كريستيان تيستو، اليوم الخميس.

وأكد الحضرمي أن استمرار تخبط المجلس الانتقالي لن يجدي نفعا، مضيفا أن ما يقوم به سيظل تمردا مسلحا، ورفضا واضحا لاتفاق الرياض.

وخاطب وزير الخارجية اليمني المجلس المدعوم من أبوظبي قائلا: "عليه استدراك الوضع الكارثي الذي تعيشه عدن، وإعلان تراجعه، دون تأخير عما أسماه الإدارة الذاتية، وتنفيذ اتفاق الرياض استجابة لدعوات التحالف ومجلس الأمن.

وكان المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا، أعلن أواخر نيسان/ أبريل الماضي "الإدارة الذاتية" لمحافظات جنوب البلاد، في خطوة لاقت رفضا محليا وإقليميا ودوليا.

ويتبادل الطرفان الاتهامات بشأن تعثر تنفيذ اتفاق الرياض الموقع في العاصمة السعودية مطلع تشرين ثان/ نوفمبر 2019.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات