الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > عربي و دولي

زلزال مرعب يشطر قارة أفريقيا إلى نصفين ( فيديو )


زلزال مرعب يشطر القارة الأفريقية إلى نصفين

المهرة بوست - روسيا اليوم
[ الخميس, 22 مارس, 2018 - 04:44 مساءً ]

ظهر على شبكة الإنترنت، اليوم الأربعاء، مقطع فيديو يظهر حدوث تصدع عملاق في القشرة الأرضية، نجم عن تحولات تحت الأرض في شرق قارة أفريقيا.


ويرى الجيولوجي الكيني ديفيد أحيدي، أن الزلزال الذي وقع في شرق أفريقيا خلق شرخا عملاقا يمكن أن يواصل توسعه، في أية لحظة ويؤدي في المستقبل إلى قسم القارة إلى شطرين، حسب "روسيا اليوم".


وقال الخبير: "هذا التصدع العظيم سيقسم أفريقيا، وقد ثبت لنا أن جزءا من القشرة الأرضية - الصفيحة الصومالية - ابتعد عن الجزء الآخر بمقدار 2.5 سم. وفي المستقبل القريب، إذا استمرت العملية، فستنفصل عن الصفيحة الليثوسفية النوبية"، كما شدد على ضرورة دراسة تضاريس المنطقة بشكل دقيق لتحديد أماكن البناء الآمن للطرق والمباني.


وبلغ عمق الشرخ نحو 20 مترا وعرضه 15 مترا، وهجر السكان المحليون المنازل الواقعة بالقرب من مكان التصدع، ووقع الانفصام على أراضي كينيا، التي هي جزء من الوادي المتصدع في شرق أفريقيا. 

 



مشاركة الخبر:



تعليقات