الأرصاد يحذر المواطنين في "المهرة وحضرموت وشبوة" من أمطار غزيرة خلال الـ 24 الساعة المقبلة     مسؤول العلاقات والتواصل الخارجي في اعتصام المهرة يكشف معلومات خطيرة ودور السعودية والإمارات في إفشال أي تقارب بين مكونات المحافظة     الحوثيون يعلنون إستهداف قاعدة الملك خالد الجوية جنوبي السعودية     تلفزيون يكشف: مشاورات تشكيل الحكومة تسير بعيدًا عن القوى السياسية اليمنية     وباء التطبيع عبْر كورونا.. الإمارات توقع اتفاقية مع شركتين «إسرائيليتين»     رسميا... دولة عربية تقر استخدام الدواء الأول عالميا لعلاج كورونا     "مركز أبحاث" يطالب الحكومة بنقل البنك المركزي من عدن إلى شبوة أو سيئون     مسؤول يمني : حكومة "هادي" لن تنجح في اليمن إلا بتنفيذ 3 شروط     الحوثيون: التحالف السعودي يعترف ضمنيا بقدراتنا العسكرية والرد سيكون قاسياً داخل العمق المملكة     التحالف السعودي الاماراتي يزعم اعتراض طائرات مسيرة للحوثيين     إيطاليا تؤكد حظر بيع الأسلحة للدول المشاركة في حرب اليمن     تركيا : ما تقوم به الإمارات في اليمن يشكل "جريمة حرب" ونطالب مجلس الأمن بالتدخل     بالفيديو .. شاب يمني يخاطر بنفسه من أجل سيلفي في فوهة بركان     أنباء عن تكليف «معين عبدالملك» برئاسة الحكومة اليمنية وناشطون يرفضون     تقرير أممي: أكثر من 25 ألف انتهاك لحقوق الأطفال بالعالم 2019    
الرئيسية > عربي و دولي

السعودية.. تفاصيل إجراءات إعادة تشديد الاحترازات في جدة لمدة 15 يوما


السعودية.. تفاصيل إجراءات إعادة تشديد الاحترازات في جدة لمدة 15 يوما

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 05 يونيو, 2020 - 04:30 مساءً ]

أعلنت الداخلية السعودية عن تشديد نظام منع التجول في جميع أنحاء جدة ابتداء من غد السبت لمدة 15 يوما، بسبب نسب الإشغال المرتفعة لأقسام العناية المركزة على خلفية وباء فيروس كورونا.

وصرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية اليوم الجمعة، بأنه بناء على التقييم الصحي المرفوع من الجهات الصحية المختصة بعد مراجعتها للوضع الوبائي، ونسب الإشغال المرتفعة لأقسام العناية المركزة، فقد تقرر إعادة تشديد الاحترازات الصحية في مدينة جدة لمدة 15 يوما.

وحسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية، فإن الاحترازات المطبقة في مدينة جدة ستكون كالتالي:

-منع التجول في جميع أنحاء المدينة من الساعة الثالثة عصرا إلى السادسة صباحا.

-تعليق أداء الصلوات في المساجد.

-تعليق الحضور إلى مقرات العمل بالوزارات والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص.

-تعليق تقديم الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي.

-استمرار السماح بالرحلات الداخلية الجوية والبرية وعبر القطارات.

- السماح بالدخول والخروج من المدينة في غير أوقات منع التجول.

-منع أي تجمعات لأكثر من خمسة أشخاص.

-استمرار الفئات المستثناة بقرارات سابقة في ممارسة أعمالها، مع مراعاة أن يكون ذلك في أضيق نطاق، ووفـق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهة المعنية.

وشدد المصدر على استمرار مراقبة عدد الحالات الحرجة في مدينة الرياض، التي تشهد ارتفاعا مستمرا خلال الأيام الأخيرة، وذلك استعدادا لأخذ الإجراء المناسب في حال استمر هذا الارتفاع.

وأوضح المصدر أن بقية مدن ومحافظات المملكة سيستمر الوضع بها كما هو معمول به حاليا.

وأكد أنه في حال ظهور بوادر توجب إجراء تغيير في الآلية في أي منطقة أو محافظة أو مدينة أو حي فإن ذلك سيعلن في حينه.

وحسب وزارة الصحة السعودية، فأن جدة سجلت 459 إصابة جديدة بكورونا خلال اليوم الماضي، لتحل ثانية بين مدن المملكة بعد الرياض (719 حالة).





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات