بينها السعودية والعراق.. 28 دولة الأكثر خطورة للإصابة بكورونا     القوات الحكومية تعلن إسقاط طائرة مسيرة للحوثيون في مأرب     الحوثيون : الشحنة النفطية التي وصلت ميناء الحديدة "لا تكفي" لأكثر من 5 أيام     الهجرة الدولية تقدم مساعدات لـ263 طفلاً نازحاً يعانون من سوء التغذية في مأرب     وزير يمني مستقيل يحذر : لسنا ملزمين بأي مشاورات في الرياض     وصول 3 طائرات مساعدات إلى صنعاء مقدمة من منظمة أطباء بلا حدود     «موقع لندني» يفجر مفاجأة : الرئيس «هادي» يحسم اسم رئيس الحكومة اليمنية الجديدة     قيادي حوثي بارز: التحالف السعودي لم يقدم أي رؤية للسلام في اليمن     الحوثيون : ناقلتا وقود في طريقهما إلى ميناء الحديدة     شاهد في المحاكمة بتركيا: السعوديون طلبوا إشعال فرن بُعيد دخول خاشقجي للقنصلية     حكومة اليمن تطالب مجلس الأمن بحل أزمة خزان صافر النفطي     الإندبندنت: تقرير حقوقي يكشف ارتكاب "مليشيات الامارات"جرائم حرب داخل السجون اليمنية (ترجمة خاصة)     كاتب سعودي يثير غضب الكويت: ينتظركم مستقبل أسود!     وزير دفاع ورئيس أركان تركيا بليبيا : لدينا تعليمات من أردوغان بفعل ما يلزم لأجل الأشقاء الليبيين     ديكلاسيفايد : بريطانيا دربت جنود سعوديين في قواعد سلاح الجو الملكي مع استمرار حرب اليمن .. (تحقيق استقصائي)    
الرئيسية > عربي و دولي

قوات الوفاق تسيطر على مدينة ترهونة.. آخر معاقل حفتر غرب ليبيا


قوات الوفاق استعادت كل المناطق التي خسرتها قبل 14 شهرا (رويترز)

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 05 يونيو, 2020 - 04:23 مساءً ]

أعلنت قوات حكومة الوفاق الليبية أنها فرضت سيطرتها على مدينة ترهونة أحد المعاقل الرئيسة لقوات خليفة حفتر.

كذلك، أعلنت وكالة الاناضول مقتل عنصرين من حكومة الوفاق بقصف طائرات مسيرة إماراتية لمواقع عسكرية جنوب مصراتة.

وكانت  القوات التابعة لحكومة "الوفاق" الوطني في ليبيا، أمس الخميس استعادة السيطرة على مدينة طرابلس وضواحيها بالكامل، بعد تمكنها من إخراج قوات المشير خليفة حفتر من جنوب العاصمة.

وقال المتحدث باسم قوات حكومة "الوفاق" العقيد محمد قنونو، في بيان صحافي، إن "قواتنا تسيطر على كامل الحدود الإدارية لمدينة طرابلس".

ويأتي هذا الإعلان بعد عدة مكاسب حققتها القوات التابعة لحكومة الوفاق، التي تتّخذ من العاصمة طرابلس مقراً، بما في ذلك استعادتها المطار طرابلس الدولي بعدما كان في قبضة قوات حفتر منذ نيسان/أبريل. 

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات