«ميدل إيست آي»: محاربة الإسلام السياسي هدف أبو ظبي وتل أبيب المشترك     الشيخ علي سالم الحريزي يشيد بدور دائرة العلاقات والتواصل الخارجي في اعتصام المهرة     مقترح لإنهاء الحرب في اليمن ..تفاصيل رسالة أحمدي نجاد ل"بن سلمان"     لجنة الطوارئ في اليمن : تسجيل 3 حالات وفاة و21 إصابة جديدة بكورونا     ليست الحرب ولا كورونا .. تحذيرات أممية من كارثة جديدة تنتظر اليمن     عدن تعلن القضاء على كورونا وتغلق المركز الخاص بمرضى الوباء     نقابة المهندسين اليمنيين تحذر من عواقب إنشاء شركات اتصالات جديدة في عدن     محاولة اغتيال في اليمن… من المُستهدَف؟     خزان «صافر» النفطي : ورقة ضغط جديدة على صنعاء     وصول 76 مواطنا من اليمنيين العالقين في جيبوتي إلى باب المندب     الشيخ علي سالم الحريزي يكشف تفاصيل ما طلبه قائد الاحتلال السعودي من شيوخ المهرة بعد فشل اجتماع المجلس العام     منظمة "سام" تطالب أطراف الحوار في الرياض بمعالجة ملف المخفيين قسرياً في الجنوب     بعد ارتفاع عدد إصابات كورونا.. سلطات حضرموت تعلن حظر للتجوال في القطن     اليمن.. انفجار عبوة ناسفة بالقرب من مقر إقامة "عبدالعزيز جباري" في مأرب     عُمان تقدم مساعدات طبية لمحافظات المهرة وعدن وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

الشيخ الفضلي: يحذر طارق عفاش من التدخل بأبين


الشيخ الفضلي: يحذر طارق عفاش من التدخل بأبين

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 04 يونيو, 2020 - 05:07 مساءً ]

قال الشيخ وليد بن ناصر الفضلي ، رئيس اللقاء التشاوري لقبائل أبين، إن "التقارب القائم بين المجلس الانتقالي الجنوبي من جهة والعميد طارق محمد صالح من جهة أخرى،  لم يُبنَ على مصالح وطنية وإنما جمعتهم المصلحة الإماراتية التي تمولهم وتحركهم".

جاء ذلك خلال بلاغ صحفي وزعه مكتب الشيخ وليد الفضلي على وسائل الإعلام ، قائلا : "نتمنى ممن يدّعي أن بوصلته هي صنعاء والحديدة أن يكون عند مستوى كلامه والتزامه، وألّا يتورط في مساندة مليشيات المجلس الانتقالي الانقلابية في محافظة أبين".

ولفت الشيخ الفضلي إلى أن التخبط الذي أدخل طارق صالح نفسه فيه حين ساند جماعة الحوثي بالدخول إلى عدن في 2015 كانت عواقبه وخيمة، وستكون العواقب أكثر من ذلك في حال كرّر فعلته في أبين.

واشار الفضلي إلى ورود معلومات عن إسناد طارق عفاش مليشيات المجلس الانتقالي في أبين بأسلحة نوعية وعتاد عسكري وهو ما لم ينفهِ طارق صالح، وهي بكل تأكيد خطوة لم تأتِ جزافا وإنما بتنسيق وتوجيهات إماراتية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات