الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة للحوثيين في خليج عدن     الحكومة تجدد اشتراطها زيارة "محمد قحطان" لاستئناف مفاوضات الأسرى والمختطفين     رصد زلزال متوسط بالقرب من أرخبيل سقطرى     المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان    
الرئيسية > أخبار اليمن

أطباء بلاحدود: مصابو كورونا في عدن يفارقون الحياة بسرعة خاطفة


مستشفى في عدن-ارشيف

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 03 يونيو, 2020 - 06:15 مساءً ]

أعلنت منظمة أطباء بلاحدود ، وفاة أكثر من نصف المرضى الذين استقبلتهم في مركز تديره لعلاج مصابي فيروس كورونا، بمدينة عدن جنوبي اليمن.

وقال منسق المشروع الذي أنشأ مركز العلاج، تييري دوراند، في تقرير للمنظمة نشرته بموقعها الإلكتروني ، مساء الثلاثاء، "نستقبل عدداً كبيراً من الحالات، وكثير من المرضى يفارقون الحياة بسرعة خاطفة، يصلون في حالة خطيرة، ويكون الأوان قد فات لإنقاذهم".

وأضاف: "يصعب على الناس استيعاب السرعة التي يموت بها المرضى".

وأوضح التقرر أن المركز استقبل بين 30 أبريل و31 مايو الفائت 279 مريضاً، توفي 143 منهم، ما يعني وفاة أكثر من نصف المرضى الذين استقبلهم المركز خلال تلك الفترة.

وتولت منظمة أطباء بلا حدود إدارة مركز علاج كورونا في مستشفى الأمل بمدينة عدن في 7 مايو الماضي، وهو المركز الوحيد هناك لعلاج مرضى كورونا، قبل أن توسع المنظمة نشاطها يوم الاثنين ليشمل استقبال مرضى كورونا في قسم خاص بمستشفى الجمهورية في المدينة.‎

وحتى صباح اليوم الأربعاء، سجل اليمن 399 حالة إصابة بفيروس كورونا، بينها 87 وفاة، و 15 حالة تعاف،في مناطق سيطرة الحكومة المعترف بها دولياً، فيما أعلن الحوثيون عن تسجيل ثلاث حالات بينها حالة وفاة وحالتي تعافٍ في مناطق سيطرتها شمالي البلاد في ظل اتهامات رسمية وشعبية بالتكتم على الأعداد الحقيقية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات