قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > منوعات

"فيه سم قاتل" يزيد من نشاط جهاز المناعة... هذه أهم 10 فوائد للمشمش إحدها


يزيد من نشاط جهاز المناعة... خبير تغذية يكشف أهم 10 فوائد للمشمش

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 03 يونيو, 2020 - 04:59 مساءً ]

يؤكد خبراء التغذية أن فاكهة المشمش تتمتع بفوائد كثيرة، والتي يمكن أن يمنع التناول اليومي لها تطور العديد من الأمراض، بالإضافة إلى قدرته على إزالة السموم من الجسم.

ووفقا لموقع "صدى البلد"، نصح الدكتور أحمد صبري، خبير التغذية، بتناول فاكهة المشمش، لأنا تزيد نشاط جهاز المناعة ومقاومة الامراض.

وفيما يلي نعرض أهم 10 فوائد للمشمش، وفقا له:-

1- يقوي الدم، حيث ينصح الاشخاص الذين يعانون من مرض فقر الدم بتناوله.

2- يزيد من نشاط جهاز المناعة ومقاومة الامراض.

3- ينشط عمل الاعضاء الداخلية في الجسم مثل الكلى والكبد والطحال.

4- ينشط الجسم، ويقلل من حالات الارهاق والاكتئاب.

5- يزيد من قوة القلب، فالمشمش يزود الجسم بالفيتامينات والبوتاسيوم والالياف التي تحافظ على سلامة القلب، وهو يعالج ارتفاع ضغط الدم، ويحافظ على مستوى الكولسترول في الدم، ويمنع الجلطات والسكتات الدماغية.

6- يعالج الانيميا، وذلك لاحتوائه على الحديد والنحاس.

7- يحارب الامراض المعدية، ويحد من انتشارها، لاحتوائه على فيتامين "سي" الذي يقوّي من جهاز المناعة بشكل كبير.

8- يحافظ على الاوعية الدموية، ويقي من الاصابة بالامراض التي تصيب الدم.

9- يحتوي على سعرات حرارية قليلة جداً، وهو مصدر جيد للالياف ومضادات الاكسدة والمعادن.

10- يحارب المشمش الفيروسات والطفيليات التي تصيب جسم الانسان، ويحد من انتشارها.

يشار إلى أن أزمة فيروس كورونا المستجد، دفع الكثيرين إلى اللجوء للطعام الصحي الطازج، الذي يحتاجه الكثير من الأشخاص وخاصة الأطفال، بهدف تقوية المناعة والحفاظ على الصحة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات