عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة دولية: مؤتمر المانحين فشل في مواكبة احتياجات اليمن


احتياجات اليمنيين في تزايد مستمر جراء الصراع

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 03 يونيو, 2020 - 02:25 مساءً ]

قال خوسيه ماريا فيرا، المدير التنفيذي لمنظمة "أوكسفام" الدولية، مساء الثلاثاء إن مؤتمر المانحين لدعم اليمن فشل في مواكبة احتياجات البلاد التي دمرتها الحرب، داعياً إلى إيقاف إطلاق النار وبيع الأسلحة للسعودية والأطراف المتحاربة.

وأكد ماريا فيرا، في تصريح نشره مكتب المنظمة في اليمن عبر حسابه الرسمي بموقع "فيسبوك"، أن "الحل الدائم والوحيد لليمن يكمُن في وقف إطلاق النار".

وأضاف: "يحتاج المُجتمع الدولي إلى وقف جميع عمليات بيع الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية أو للأطراف المُتحاربة، وأن يبذل قُصارى جهده للضغط على جميع الأطراف للموافقة على وقف إطلاق النار والعودة إلى مفاوضات مُجدية هدفها الأساسي هو الوصول إلى حل سلمي".

واعتبر المسؤول الدولي أن "تعهدات الجهات المانحة لليمن تفشل في مواكبة الحاجة المتزايدة في البلاد".

ويوم الثلاثاء جمعت الأمم المتحدة  1,35 مليار دولار من المساعدات الإنسانية لليمن في مؤتمر المانحين الذي استضافته السعودية، إلا أن هذا الرقم يوازي نحو نصف التمويل المطلوب والبالغ 2,41 ملياراً.

ومضى ماريا فيرا قائلاً "يواجه اليمن بالفعل أكبر أزمة إنسانية في العالم بعد أكثر من 5 سنوات من الصراع، ويواجه الآن تفشي فيروس كورونا، في حين أن نصف المرافق الصحية بالكاد تعمل بكامل طاقتها".

وانتقد استبعاد المنظمات اليمنية من مؤتمر المانحين قائلاً، "تم استبعاد بشكل ملحوظ أصوات المنظمات اليمنية التي تعمل في الخطوط الأمامية لمُواجهة هذه الأزمة من هذا المؤتمر(مؤتمر المانحين)".

وشدد فيرا على أنه يجب توفير الأموال التي تم التعهد بها على الفور لتوفير المساعدة المُنقذة لحياة لملايين من الأشخاص الذين اضطروا للفرار من ديارهم أو يعانون من المرض أو يواجهون الجوع.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قد حذّر في افتتاح مؤتمر المانحين لليمن، من أن غياب التمويل المطلوب سيؤدي إلى توقف أكثر من 30 برنامجا أساسيا من أصل 41 للأمم المتحدة في اليمن في الأسابيع القليلة المقبلة، داعيا إلى "تحرّك عاجل".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات