الحوثيون: الأمم المتحدة تقابل مناشداتنا بشأن صيانة خزان "صافر" بالوعود الزائفة     الإمارات وإسرائيل.. أكثر بكثير من زواج مصالح     أول رد من عبدالله النفيسي على حملة التحريض التي طالته من وزير خارجية الإمارات     "مع اقتراب موجة كورونا الثانية".. دول العالم تتراجع عن الفتح التدريجي     ارتفاع الدولار في عدن وصنعاء مساء اليوم؟!     مركز "الأرصاد" يوجه تحذيراً عاجلاً للمواطنين بشأن حالة الطقس     ضاحي خلفان: الجُزر الثلاث احتلتها إيران قبل قيام دولة الإمارات     تراجع تحويلات المغتربين اليمنيين 80 بالمئة بسبب كورونا     الحوثي يكشف : هذا هو دليل المؤامرة التي تحاك على شركة "صافر" اليمنية     المفكر الكويتي "النفيسي" يرد على اتهام "بن زايد" له بالإرهاب.. ماذا قال؟     مباحثات دولية بهدف تحسين وصول المساعدات إلى اليمن     مكتب الصحة بالمهرة تتسلم جهاز فحص الفيروسات (PCR)     المهرة .. وصول شحنة مساعدات طبية إلى مديرية حوف مقدمة من سلطنة عُمان      مسؤول يمني يتهم التحالف السعودي بدعم تمرد وتصعيد مليشيات الانتقالي     الحوثيون : التحالف السعودي إستهدف "زوارق مدنية" غربي اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأرصاد يحذر 4 محافظات ساحلية من تأثير منخفض جوي يتمركز على سواحل المكلا


المنخفض الجوي يتمركز على سواحل المكلا

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 02 يونيو, 2020 - 05:26 مساءً ]

قال المركز الوطني للأرصاد ، الثلاثاء، إن منخفضا جويا يتمركز حاليا على سواحل مدينة المكلا، ومن المتوقع أن يتحرك ببطء غربا باتجاه سواحل شبوة، لافتا إلى ان تأثيره سيكون أقل خلال الساعات المقبلة.

وتوقع المركز في نشرة خاصة بالمنخفض خلال الـ 12 ساعة المقبلة، "استمرار هطول الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة المصحوبة بالعواصف الرعدية على سواحل محافظات المهرة وحضرموت وشبوة والمناطق الداخلية المحاذية لها وهضبة حضرموت مع إمكانية امتدادها غرباً إلى أجزاء من محافظات أبين ولحج وعدن".

وأوضح المركز بأن "الرياح ستكون متوسطة إلى شديدة السرعة وتصل أعلى سرعة لها إلى 25 عقدة"، لافتا إلى أن البحر سوف يشهد حالة اضطراب شديدة "وارتفاع الموج من 2.5 إلى 4.5 أمتار، كما ستكون الرؤية الأفقية منخفضة بسبب الأمطار".

وأطلق المركز تحذيراته لقاطني محافظات المهرة وحضرموت وشبوة وأبين بضرورة الابتعاد عن الوديان ومجاري السيول، والساكنين في المنازل الطينية إلى "أخذ الاحتياطات اللازمة واللاحتماء من العواصف الرعدية".

كما حذر ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية الخطرة والرياح الشديدة في المياه الإقليمية شرق خليج عدن وما جاورها في السواحل والمناطق الشرقية والجنوبية وأرخبيل سقطرى، ونصح بعدم الإبحار في تلك المناطق.

وذكر المركز أن أمطاراً هطلت خلال الساعات الماضية، وسجلت كميتها في صرفيت 28 ملم، والشحر 13 ملم، الغيظة 40، كما هطلت أمطار متوسطة إلى غزيرة أحيانا رافقتها العواصف الرعدية خارج نطاق محطات الرصد الجوي على سواحل محافظتي المهرة وحضرموت والمناطق الداخلية المحاذية لهما.

في السياق، شهدت محافظة المهرة موجة نزوح واسعة خشية تدفق مياه السيول إلى منازلها بالتزامن مع المنخفض الجوي.

وشهدت بعض المديريات خلال الساعات الماضية أمطارا غزيرة مصحوبة بصواعق رعدية تدفقت على إثرها السيول نحو الأودية.

وذكر مصدر في الهلال الأحمر اليمني لوسائل إعلامية، أن "أسرة نزحت بمديرية شحن عقب تضررها من الأمطار الغزيرة فيما نزحت 61 أسرة بمدينة الغيظة مركز المحافظة ومديرية حصوين”.

وأضاف إن نزوح الأسر -حاليا- يأتي "في إجراء احترازي خوفا من وصول السيول إلى منازلها الواقعة قرب مجاري السيول".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات