الولايات المتحدة تنسحب من منظمة الصحة العالمية بشكل رسمي     سلطنة عُمان: تغليظ عقوبات مكافحة كورونا.. ونشر أسماء وصور المخالفين في الإعلام     رسمياً .. الولايات المتحدة تنسحب من منظمة الصحة العالمية     الحوثيون: مجزرة "تنومة" هي المذبحة الأبشع والأكبر بحق الحجاج اليمنيين     3 وفيات و 13 اصابة جديدة بفيروس كورونا في اليمن     هل تتحول جزيرة سقطرى اليمنية إلى قاعدة عسكرية إماراتية؟     عيون على المنطقة.. كيف يتجسس الاحتلال بأقماره على الشرق الأوسط؟     الحوثيون يكشفون: أسلحة على جبهات القتال أرسلتها منظمة خيرية أميركية إلى اليمن     الصين تعرب عن قلقها بشأن خزان "صافر" النفطي في اليمن     "بعد الشكوى بإستمرار التجاوزات السعودية في المنفذ".. محافظ المهرة يصدر توجيهات بمنع التدخل بشؤون جمرك شحن     الحكومة تعتزم دعم المهرة مالياً بصورة عاجلة لتغطية النفقات وتنفيذ مشاريع خدمية     الإمارات في اليمن.. دولة احتلال تسيطر على الموانئ وتنهب النفط     بريطانيا : مستمرون في بيع السلاح للسعودية وإستخدامها في حرب اليمن لا يعنينا     الإمارات تصعد عسكريا في ليبيا مهددة بحرب إقليمية واسعة (تحليل)     بعد أن سخر من خطورة الوباء .. إصابة رئيس البرازيل «جايير بولسونارو» بفيروس كورونا    
الرئيسية > عربي و دولي

رد فعل مفاجئ من ترامب بعدما كشف الإعلام اختباءه في قبو بالبيت الأبيض


رد فعل مفاجئ من ترامب بعدما كشف الإعلام اختباءه في قبو بالبيت الأبيض

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 02 يونيو, 2020 - 04:28 مساءً ]

كشف مصدر أميركي مطلع أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب كان غاضبا من الأنباء التي كشفت اختباءه في القبو المحصن بالبيت الأبيض خلال الاحتجاجات حول المقر الرئاسي، وأخبر مساعديه أنه يريد الظهور خارج بوابات المقر.

ونقلت شبكة "سي إن إن" اليوم عن المصدر أن رغبة ترامب في الظهور في مكان الاحتجاجات كانت من أسباب خروجه لالتقاط صورة أمام كنيسة سانت جون القريبة من البيت الأبيض، والتي سبقها استخدام الشرطة الغاز المدمع لإخلاء المنطقة من المتظاهرين السلميين.

وتابع المصدر أن ترامب أعرب عن إحباطه من أنه تم تصويره على أنه قلق من الاحتجاجات خارج البيت الأبيض واختبأ تحت الأرض في القبو المحصن، معتقدا أنه بدا ضعيفا.

وتوجه ترامب مساء أمس الاثنين سيرا وسط حراسة أمنية مشددة من البيت الأبيض إلى كنيسة سانت جون، التي طالتها أعمال تخريب ليل الأحد. ووقف ترامب أمام الكنيسة لالتقاط الصور رافعا الكتاب المقدس، قائلا "لدينا دولة عظيمة".

وقالت الأسقف ماريان إدغار بودي، من أبرشية واشنطن الأسقفية، مساء أمس إنها "غاضبة" بعد أن زار ترامب كنيستها دون إشعار مسبق لتبادل "رسالة معادية لتعاليم يسوع".

وأضافت أنها غاضبة لأن الرئيس لم يصلِّ عندما وصل إلى الكنيسة، متسائلة "هل اعترف بألم بلدنا الآن؟!".

وكانت مصادر كشفت للشبكة أنه تم نقل ترامب وزوجته ميلانيا وابنهما بارون إلى القبو المحصن في ظل الاحتجاجات خارج البيت الأبيض مساء الجمعة. ولم يظهر ترامب الأحد وقضى معظم يوم الاثنين خلف أبواب مغلقة، ما أدى إلى قلق حتى من حلفائه من أنه كان غائبا في لحظة أزمة وطنية.

واشتعلت احتجاجات في أنحاء الولايات المتحدة بعد موت المواطن الأميركي الأسود جورج فلويد الذي ظهر في مقطع فيديو وهو يجاهد لالتقاط أنفاسه بينما يجثو شرطي أبيض بركبته على رقبته.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات