الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

إغلاق 4 مستشفيات خاصة في صنعاء


إغلاق 4 مستشفيات خاصة في صنعاء

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 02 يونيو, 2020 - 04:20 مساءً ]

أعلنت جماعة انصار الله (الحوثيين) في اليمن ، غلاق 4 مستشفيات خاصة في العاصمة صنعاء لعدم التزامها باستقبال الحالات المرضية بوباء كورونا وتخصيص مراكز للعزل الصحي.

ونقلت قناة "المسيرة" التابعة للجماعة عن مدير مكتب الصحة بصنعاء مطهر المروني، قوله "إن إغلاق المستشفيات الخاصة يأتي لعدم التزامها بشروط مكافحة العدوى وتخصيص أقسام عزل ورفضها استقبال الحالات المرضية المشتبهة.

وأكد أن المستشفيات التي تم إغلاقها خالفت توجيهات وزارة الصحة واللجنة العليا لمكافحة الأوبئة.

وبين، أن النزول الميداني للرقابة والتفتيش على المستشفيات الخاصة سيستمر خلال الأيام المقبلة للتأكد من مدى التزامها بقرارات وزارة الصحة.

وكان وزير صحة الحوثيين، طه المتوكل، هدد السبت الماضي، رؤساء الهيئات ومدراء المستشفيات الخاصة بإغلاق مستشفياتهم بسبب رفضهم استقبال مصابي كورونا بعد مهلة كانت قد حددتها الجماعة بثلاثة أيام.

وقال الوزير الحوثي في مؤتمر صحفي، "أوجه إنذار نهائي لكافة المستشفيات غير الملتزمة بإجراءات مكافحة العدوى ومنحها فرصة ثلاثة أيام قبل اتخاذ الإجراءات القانونية بالإغلاق".

ووجه، المستشفيات الخاصة والعامة، بتجهيز أسرة رقود وأسرة عناية مركزة وتوفير المستلزمات الوقائية لكافة العاملين في المستشفيات مع الأخذ بالتدابير الاحترازية عند استقبال الحالات المشتبهة والتعامل معها.

وتقول مصادر في صنعاء إنه منذ مطلع مايو/أيار الجاري توفي المئات بوباء كورونا، وسط اتهامات للجماعة بالتكتم عن الحديث بمعلومات تفشي الوباء، وقال حفارو قبور إنهم لم يحفروا قبوراً بهذا العدد مطلقاً منذ توليهم المسؤولية في مقابرهم.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات