الولايات المتحدة تنسحب من منظمة الصحة العالمية بشكل رسمي     سلطنة عُمان: تغليظ عقوبات مكافحة كورونا.. ونشر أسماء وصور المخالفين في الإعلام     رسمياً .. الولايات المتحدة تنسحب من منظمة الصحة العالمية     الحوثيون: مجزرة "تنومة" هي المذبحة الأبشع والأكبر بحق الحجاج اليمنيين     3 وفيات و 13 اصابة جديدة بفيروس كورونا في اليمن     هل تتحول جزيرة سقطرى اليمنية إلى قاعدة عسكرية إماراتية؟     عيون على المنطقة.. كيف يتجسس الاحتلال بأقماره على الشرق الأوسط؟     الحوثيون يكشفون: أسلحة على جبهات القتال أرسلتها منظمة خيرية أميركية إلى اليمن     الصين تعرب عن قلقها بشأن خزان "صافر" النفطي في اليمن     "بعد الشكوى بإستمرار التجاوزات السعودية في المنفذ".. محافظ المهرة يصدر توجيهات بمنع التدخل بشؤون جمرك شحن     الحكومة تعتزم دعم المهرة مالياً بصورة عاجلة لتغطية النفقات وتنفيذ مشاريع خدمية     الإمارات في اليمن.. دولة احتلال تسيطر على الموانئ وتنهب النفط     بريطانيا : مستمرون في بيع السلاح للسعودية وإستخدامها في حرب اليمن لا يعنينا     الإمارات تصعد عسكريا في ليبيا مهددة بحرب إقليمية واسعة (تحليل)     بعد أن سخر من خطورة الوباء .. إصابة رئيس البرازيل «جايير بولسونارو» بفيروس كورونا    
الرئيسية > أخبار اليمن

مجهولون يلقون قنبلة على منفذ صرفيت الحدودي بين اليمن وعمان


مجهولون يلقون قنبلة بالقرب من منفذ صرفيت الحدودي بين اليمن وعمان

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 02 يونيو, 2020 - 01:26 صباحاً ]

أفادت مصادر محلية  لـ"المهرة بوست" أن مسلحين مجهولين ألقوا قنبلة على منفذ صرفيت في مديرية حوف ، الحدودي بين اليمن وسلطنة عُمان.  

وقالت المصادر أن دوي الانفجار سمع في محيط منطقة جمرك صرفيت ، مشيرة إلى أن الأنفجار لم يلحق أي أضرار أو إصابات. 

ولم تتبنى أي جهة مسؤولية هذا الحادث حتى لحظة كتابة الخبر .  

وتشهد مديرية حوف ومنفذ صرفيت حالة من الإنفلات الأمني الذي تسببت به القوات السعودية

وكانت القوات السعودية استحدثت معسكرات للمليشيات الموالية لها بالأضافة إلى اشرافها على منفذ صرفيت الحدودي . 

وقال مراقبون للشأن المحلي في المهرة، أن مثل هذه الأعمال لم تكن موجودة في المهرة من قبل وأن القوات السعودية تتحمل مسؤولية انفلات الوضع الأمني.

وأضاف المراقبون بقولهم "ابحث دائما عن المستفيد" موضحين أن القوات السعودية تحاول تبرير تواجدها في المهرة وتختلق هذه المبررات عبر أذرعها لإلصاق أي تهم بأبناء المهرة. 

ويرفض أبناء مديرية حوف التواجد السعودي في منفذ صرفيت، وكان أبناء المديرية نظموا خلال الفترة الماضية تظاهرات وإعتصامات رافضة وطالبوا باحترام خصوصية حوف التي تعتبر من أهم المحميات الطبيعية في اليمن  .

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات