الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع    
الرئيسية > أخبار اليمن

المخابرات السعودية تعتقل عشرات الجنود اليمنيين في جبهتي "جيزان وعسير" وترحل آخرين


السعودية تعتقل عشرات الجنود اليمنيين من جبهات جيزان وعسير

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 01 يونيو, 2020 - 08:07 مساءً ]

قالت صحيفة الأخبار اللبنانية ، الاثنين ، إن قوات المخابرات في السعودية رحّلت المئات من المجندين اليمنيين المقاتلين في صفوفها في جبهات جازان وعسير مطلع الشهر الماضي، إلى منفذ الوديعة في حضرموت شرقي اليمن، كما اعتقلت آخرين.

وأضافت الصحيفة أن هذا الترحيل جاء بعد موجة اضطرابات شهدها عدد من المعسكرات التابعة لحكومة الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي"، في الحد الجنوبي للسعودية خلال الشهرين الماضيين، بسبب إصابة العشرات خلال دفاعهم عن أراضي المملكة.

واتهمت القوات اليمنية، وفق الصحيفة، المملكة العربية السعودية بالتهاون في دفاعها عن تلك القوات عند الحد الجنوبي.

وقدرت الصحيفة، عدد المجندين من حكومة "هادي" للقتال في جبهات الحدود بأكثر من 600 ينتمون إلى اللواء 102 مشاة التابع لها، ولواء "الواجب" السلفي الذي يتبع مباشرة لقيادة التحالف في الرياض.

ولفتت الصحيفة إلى أن المئات من ألوية القوات الخاصة المنتشرة على حدود جازان وعسير الحدودية نفذوا وقفات احتجاجية وتظاهرات غاضبة داخل المعسكرات "رفضاً لسياسة التجويع والتعامل الدوني التي نفذتها الرياض على تلك القوات منذ مطلع العام الجاري"، بسبب إخفاقهم في صد هجمات الحوثيين.

وقالت الصحيفة اللبنانية، إن العشرات من الضباط والمجندين تعرضوا للاعتقال لدى الاستخبارات السعودية على خلفية الاحتجاجات في الجبهات.

وكان من مطالب الجنود، وفق الصحيفة، منح إجازات سنوية ومعالجة الجرحى وصرف رواتب القتلى، فيما اتهمت المصادر السلطات السعودية بتعذيب المعتقلين ووضعهم في سجون انفرادية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات