بريطانيا تصف موافقة الحوثيون على صيانة ناقلة صافر بـ"الخطوة الإيجابية"     الحوثيون يعلنون عودة 50 مجندا بينهم ضباط إلى صنعاء     صحيفة إسرائيلية تنشر تفاصيل إضافية حول لقاء نتنياهو وابن سلمان     محافظ شبوة يناقش الإنجازات التنموية والإدارية المحققة منذ بداية العام الجاري     ترتيبات نهائية لانتخاب قيادة جديدة للمجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى     وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني "دييغو مارادونا"     المهرة.. دورة توعوية عن كيفية تعامل الأسر مع أبنائها ذوي الاحتياجات الخاصة     جماعة الحوثي تقول إنها وقعت اتفاقا مع الأمم المتحدة لصيانة ناقلة "صافر"     السعودية تعلن تعرض سفينة تجارية لأضرار طفيفة جراء هجوم على أراضيها     الحوثيون يحرقون النفط بالصواريخ     "رويترز": ناقلة نفطية يونانية أصيبت بلغم في مرفأ سعودي     الأجهزة الأمنية بالمهرة تعلن إلقاء القبض على مطلوب أمني بقضايا جسيمة     وقفة احتجاجية لأبناء سقطرى بسيئون للمطالبة بتوفير رحلات جوية لمحافظتهم     في حديثه للمهرة بوست.. رئيس الانقاذ الجنوبي: السعودية ترى في المهرة "كنزًا ثمينًا" وموقف الحكومة سلبي للغاية     بينها اليمن.. الإمارات تعلق منح التأشيرات لمواطني 13 دولة    
الرئيسية > أخبار اليمن

خبير إقتصادي يطالب "الامم المتحدة" و"الدول المانحة" بدعم الإقتصاد اليمني بـ"وديعة" جديدة


خبير إقتصادي يطالب "الامم المتحدة" و"التحالف" بدعم الإقتصاد اليمني بوديعة جديدة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 01 يونيو, 2020 - 04:36 مساءً ]

دعا رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي ،الاستاذ مصطفى نصر ، الأمم المتحدة والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية إلى دعم الاقتصاد اليمني بصورة مباشرة وعاجلة من خلال وديعة جديدة لدعم استقرار العملة وتمويل استيراد السلع الأساسية.

وقال "نصر" في منشور على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ، رصده "محرر المهرة بوست، إن تمويل خطة الاستجابة الانسانية للأمم المتحدة لا يكفي "ما لم يتم دعم الاقتصاد اليمني بصورة مباشرة وعاجلة".

وجاءت تصريحات "نصر" في منشور على حسابه في "فيس بوك"، قبل يوم من انعقاد مؤتمر المانحين لدعم خطة الاستجابة الانسانية لليمن ٢٠٢٠م بدعوة من السعودية وبشراكة من الأمم المتحدة.

واشار "نصر"، إن خطة الاستجابة الإنسانية "تتطلب ٢ مليار و٤٠٠ مليون دولار، ويشكل المبلغ ثلثي مبلغ خطة الاستجابة الانسانية للعام الماضي ٢٠١٩م".



وأضاف أن "السعودية التي تنظم المؤتمر بالتعاون مع الأمم المتحدة أمام مسئولية إنسانية وأخلاقية كونها المتحكم الرئيسي بشئون اليمن تحت مظلة " تحالف دعم اليمن "، لاسيما وأن هذا المؤتمر يأتي في مرحلة صعبة تعيشها اليمن والعالم بسبب تداعيات فيروس كورونا".

وتوقع "نصر" "أن يتم تغطية نسبة كبيرة من الاحتياجات المعلنة".

وتابع الخبير الاقتصادي "لكن تبقى إشكالية وصول تلك المساعدات لمستحقيها واحدة من أكبر التحديات التي تواجه العمل الإنساني، ناهيك عن تدخل سلطات الحوثيين في توجيه المساعدات بالطريقة التي يريدونها، الأمر الذي أدى إلى انسحاب بعض المانحين وتوقيف الدعم".

وأضاف "نصر" "تغيب عن المؤتمر أطراف فاعلة كالقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني المحلية وتستعرض فيه الدول تدخلاتها في حين لسان حال المواطن اليمني "نسمع جعجعة ولا نرى طحينا".

ويأتي المؤتمر وفقاً لـ "نصر" "في ظل غياب تام لما تبقى من سلطة للحكومة وتزايد حالة الشتات الداخلي واستقواء سلطات الأمر الواقع وتصاعد ضراوة الصراع على ما تبقى من موارد لا تشبع نهم الطامحين".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات