انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

«آخر تطورات المنخفض الجوي».. الارصاد يوجه نداء تحذيري عاجل لسكان المهرة والمكلا


آخر تطورات المنخفض الجوي.. الارصاد يوجه نداء تحذيري عاجل لسكان المهرة والمكلا

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 01 يونيو, 2020 - 02:57 مساءً ]

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمني ، اليوم الاثنين ، أن المنخفض الجوي يتمركز حالياً على سواحل مدينة الغيظة مركز محافظة المهرة ( شرق البلاد ) ومن المحتمل أن يتحرك غرباً بإتجاه مدينة المكلا خلال الساعات القادمة .

 وتوقع المركز في نشرته المتوقعة للمنخفض استمرار هطول الأمطار الغزيرة المصحوبة بالعواصف الرعدية خاصة على سواحل محافظتي المهرة وحضرموت والمناطق الداخلية المحاذية لها مع إمكانية امتدادها غرباً الى أجزاء من محافظتي شبوه , أبين .

اقرأ أيضاً | «كورونا» يقصف طيران الإمارات؟!

وأشار الى أن الأمطار قد تشمل شرق خليج عدن شمال أرخبيل سقطرى ؛ وإلى احتمال  هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظتي عدن ولحج .

وأوضح المركز أن حالة الرياح ستكون متوسطة الى شديدة السرعة وتصل أعلى سرعة لها 28 عقدة , فيما ستكون الرؤية الأفقية منخفضة بسبب غزارة  الامطار؛والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب وارتفاع الموج من 2.5 إلى 4.5 امتار.

 ونبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار خاصة في محافظتي المهرة وحضرموت من التواجد في الأودية ومجاري السيول والاحتماء من العواصف الرعدية .

 وحذر ربابنة السفن والصيادين ومرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية الخطرة والرياح الشديدة في المياه الإقليمية شرق خليج عدن وما جاورها في السواحل والمناطق الشرقية والجنوبية وارخبيل سقطرى، وينصح بعدم الإبحارفي تلك المناطق

 وأهاب المركز بالجهات الرسمية ذات العلاقات باتخاذ الإجراءات اللازمة من  التأثيرات الخطيرة للمنخفض الجوي ومتابعة النشرات الصادرة من المركز الوطني للأرصاد والتفاعل معها حفاظاً على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

ولفت المركز إلى أن أمطاراً متفاوتة الشدة هطلت خلال ال 24 ساعة الماضية  على سواحل المهرة والمناطق الداخلية من المحافظة وأمتدت غربا الى أجزاء من محافظة حضرموت  حيث سجلت محطة صرفيت( 89 ملم) و الغيظة (15ملم)  وكانت الأمطار أشد غزارة خارج نطاق محطات الأرصاد  .





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات