شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

أكبر مقابر العاصمة صنعاء تقفل أبوابها وترفض استقبال المزيد من الموتى


أكبر مقابر العاصمة صنعاء تقفل أبوابها وترفض استقبال المزيد الموتى

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 31 مايو, 2020 - 06:18 مساءً ]

أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) في صنعاء، إغلاق مقبرة خزيمة أكبر مقابر صنعاء عقب امتلائها لدرجة استحالة استقبالها لأي جثث جديدة.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة تعميم صادر عن مكتب الأوقاف بأمانة العاصمة يؤكد امتلاء مقبرة خزيمة، وعدم توفر أي مساحة لدفن الموتى الجدد فيها.

ودعا مكتب الأوقاف أهالي المتوفين للتوجه إلى مقابر أخرى لدفن موتاهم، محدداً مقبرتي عطان والأحمر كبدائل لمقبرة خزيمة.

ويوم الخميس الفائت، اعترفت وزارة الصحة في حكومة الانقاذ التابعة للحوثيين بظهور حالات إصابات مؤكدة بفيروس كورونا في صنعاء ومناطق سيطرتهم.

وكان عدد من الناشطين قد اتهموا جماعة الحوثيين بدفن موتى كورونا بأعداد كبيرة وبسرية تامة في عدد من مقابر صنعاء وفي مقدمتها مقبرة خزيمة.

ونشر ناشطين على صفحاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، منذ مطلع مايو الجاري، صوراً تظهر دفن الحوثيين سراً لجثث توفت متأثرة بفيروس كورونا.

وحتى صباح الأحد، سجل اليمن 310 حالات إصابة بفيروس كورونا، بينها 77 وفاة و13 تعاف، بحسب الحكومة المعترف بها دولياً، فيما أكتفت جماعة الحوثيين بالإعلان عن ثلاث حالات إصابة بينها حالة وفاة لمهاجر صومالي وحالتي تعافٍ، وسط اتهامات رسمية وشعبية بالتكتم عن الأعداد الحقيقية، سواء للمصابين أو المتوفين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات