صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     البنك المركزي بصنعاء يوجه بإعادة عمل شركتي صرافة بعد توقيف التعامل معهما     اليونيسيف: مقتل وإصابة 11500 طفل منذ اندلاع النزاع في اليمن عام 2015     من هو الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب؟     تسجيل أكثر من 700 حالة اشتباه بحمى الضنك والكوليرا بتعز     رئيس الوزراء يؤكد على دور الشباب في تجاوز التحديات والصعوبات الراهنة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثي يهدد بإغلاق المستشفيات الخاصة لعدم تجاوبها مع مرضى"كورونا"


الحوثي يهدد بإغلاق المستشفيات الخاصة لعدم تجاوبها مع مرضى"كورونا"

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 30 مايو, 2020 - 07:18 مساءً ]

هدد وزير صحة في حكومة الانقاذ الذي شكلتها جماعة انصار الله (الحوثيين) في صنعاء ، السبت، رؤساء الهيئات ومدراء المستشفيات الخاصة بإغلاق مستشفياتهم بسبب رفضهم استقبال مصابي كورونا بعد مهلة كانت قد حددتها بثلاثة أيام.

وقال الوزير طه المتوكل في مؤتمر صحفي، "أوجه إنذار نهائي لكافة المستشفيات غير الملتزمة بإجراءات مكافحة العدوى ومنحها فرصة ثلاثة أيام قبل اتخاذ الإجراءات القانونية بالإغلاق".

ووجه، المستشفيات الخاصة والعامة، بتجهيز أسرة رقود وأسرة عناية مركزة وتوفير المستلزمات الوقائية لكافة العاملين في المستشفيات مع الأخذ بالتدابير الاحترازية عند استقبال الحالات المشتبهة والتعامل معها.

وأوضح أن حكومة صنعاء لن تعلن عن أي احصائيات وأن لديه استراتيجية تختلف عن استراتيجية العالم، قائلاً: سنتعامل مع المرضى من منطلق حقهم الإنساني في الرعاية وليس كأرقام في البورصة تتسابق وسائل الإعلام لتناولها".

وقال الوزير الحوثي ساخراً: "ماذا استفادت عدن من الإعلان عن عدد الحالات .. لم يتم الاستجابة لهم من قبل المنظمات".

وزعم وزير الحوثيين أن سكان في مدينة عدن لجأوا إلى المستشفيات بصنعاء بقصد العلاج، فيما يجري متابعة علاج كل اليمنيين بجهود ذاتية وسط تخاذل أممي ودولي، مشيراً إلى أن معدلات حالات الشفاء من فيروس كورونا عالية جدا في اليمن.

وقال المتوكل في معرض حديثه: "بقدرات الأطباء والصيادلة والمختبرات الآن يجرون أبحاث مستفيضة ومستمرة وسيكون علاج كورونا من اليمن".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات