غروندبرغ يختتم مباحثات في روسيا بشأن التطورات في اليمن     قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة تعلق خدمات الصحة الإنجابية في 140 مرفقا طبيا في اليمن


الأمم المتحدة تعلق خدمات الصحة الإنجابية باليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 30 مايو, 2020 - 07:10 مساءً ]

أعلنت صندوق الأمم المتحدة للسكان ، السبت، تعليق خدمات الصحة الإنجابية في 140 مرفقا طبيا في اليمن، بسبب عدم توفر التمويل اللازم لذلك.

وقال صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن، في تقرير له إنه، "أجبر في وقت سابق من هذا الشهر، على تعليق توفير رعاية الصحة الإنجابية في 140 من أصل 180 مرفقا صحيا باليمن، بسبب نفاد التمويل الخاص بخدمات الصحة الإنجابية المنقذة للحياة".

وأضاف: "لقد كانت هناك عواقب مأساوية بالفعل جراء تعليق العمل في هذه المرافق الصحية".

وأشار أن صندوق الأمم المتحدة للسكان هو المزود الوحيد لأدوية ومستلزمات الصحة الإنجابية المنقذة للحياة في اليمن.

وذكر التقرير، أن صندوق الأمم المتحدة للسكان حصل على 41 بالمئة فقط من مبلغ 100.5 مليون دولار أطلق مطلع العام الجاري، مناشدة عاجلة لتوفيره بهدف تمويل العمليات الإنسانية في اليمن.

وفي 22 مايو/ أيار الجاري، حذر المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية الأممي، ينس لاركيه، خلال مؤتمر صحفي بجنيف، من انهيار النظام الصحي في اليمن، لافتاً إلى أن نصف المؤسسات الصحية فقط تعمل بكامل طاقتها في اليمن بسبب الحرب الدائرة منذ أعوام.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات