جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن     عدن.. طقم عسكري تابع لتشكيلات الانتقالي يصدم باص ركاب ويحتجز مالكه     تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب     موظفو فرع شركة النفط بشبوة يعلنون بدء التصعيد على خلفية تجاهل مطالبهم     تعز.. ارتفاع حالات الكوليرا إلى أكثر من 450 إصابة     وفاة الشيخ "عبدالمجيد الزنداني" في أحد المشافي التركية     مقتل شاب بانفجار لغم أرضي في تعز     غروندبرغ يبحث مع مسؤولين عمانيين وحوثيين ضرورة خفض التصعيد في المنطقة     بلجيكا: الاعتراف بدولة فلسطين خطوة حاسمة نحو حل الدولتين     أردوغان يبدأ زيارة رسمية للعراق هي الأولى منذ 12 عاما     استقالة رئيس مخابرات الجيش الإسرائيلي بسبب "الفشل الكامل" في هجوم 7 أكتوبر     اليونيسف تدعو لوقف قتل الأطفال في فلسطين "فورا"    
الرئيسية > مجتمع

نقابة الصحفيين تدين إعتقال الصحفي "بكير" في حضرموت


المصور الصحفي عبدالله عوض بكير

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 30 مايو, 2020 - 04:09 مساءً ]

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، في وقت متأخر من مساء الجمعة، توقيف السلطات في محافظة حضرموت شرقي البلاد، مصور صحفي.

وقالت النقابة في بيان إنها تلقت بلاغا من أسرة المصور الصحفي عبدالله عوض بكير تفيد بـ"اعتقاله منذ الأربعاء الماضي من قبل الاستخبارات العسكرية " ، دون معرفة الأسباب.

وطالبت النقابة السلطة المحلية والأمنية في محافظة حضرموت بسرعة الإفراج عن الصحفي، بكير، محملة إياها “كامل المسؤولية عن تجاوز القانون وتكرار التعسفات والمضايقات للصحفيين والناشطين”.

وجددت النقابة مطالبتها بتوفير بيئة آمنة للصحافة والصحفيين وعدم الزج بهم في الصراعات.

ويعمل المصور الصحفي بكير ضمن الطاقم الإعلامي لمحافظ حضرموت اللواء فرج البحسني، كما سبق أن عمل مصورا مع المحافظين اللذين سبقا البحسني، ولم يعرف على الفور ما إذا كان عضوا بالنقابة أم لا.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات