تسجيل 15 حالة تعافي و17 اصابة جديدة بفيروس كورونا في اليمن     بخطأ تحكيمي .. ريال مدريد يتجاوز بلباو بصعوبة ويعزز صدارته في الدوري الإسباني     إيران توجه ضربة قاتلة للاقتصاد المصري .. ممر تجاري جديد بدلا من قناة السويس     إنسايد أرابيا: الإمارات تشن حربا على المسلمين حول العالم     الشرطة العسكرية تغادر مدينة التربة إلى تعز     اقتحامات ونهب.. حملة جديدة لمليشيا الانتقالي في جزيرة سقطرى     قاعدة عسكرية إماراتية بـ«جزيرة سقطرى».. هل اكتملت أركان التحالف لـ«احتلال اليمن»؟     قرع طبول الحرب بين القبائل في مأرب .. إليكم التفاصيل     الحوثيون : دعوة مجلس الأمن لاجتماع بشأن خزان "صافر" مسألة سياسية بالدرجة الأولى     حكومة اليمن تعيد فتح المساجد في مناطق سيطرتها     مسؤول العلاقات والتواصل الخارجي لاعتصام المهرة : مخرجات اجتماع المجلس العام في الغيضة لم تكن محل توافق     مشايخ وأعيان المهرة يرفضون ما جاء في بيان المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى     بالأسماء.. كل ما تريد معرفته عن حكومة الإمارات الجديدة     «اليمن» دولة تم تمزيقها من قِبل التحالف «السعودي الاماراتي» وليس استعادتها     كيف اعادة الأزمة الخليجية رسم خطوط الصراع في حرب اليمن؟ (ترجمة خاصة)    
الرئيسية > رياضة

رسمياً... هذا هو موعد استئناف الدوري الإيطالي


لاعب نادي يوفينتوس البرتغالي كريستيانو رونالدو

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 29 مايو, 2020 - 11:13 مساءً ]

ستعود عجلة الدوري الإيطالي لكرة القدم للدوران مجددا، مع الموافقة على قرار الاستئناف في 20 يونيو/حزيران المقبل، بعد توقف قسري من شهر آذار/مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأعطى وزير الرياضة الإيطالي فينتشنزو سبادافورا الضوء الأخضر لاستئناف الدوري المحلي لكرة القدم في 20 حزيران/يونيو، وقال سبادافورا بعد اجتماع عبر تقنية الاتصال بالفيديو بمسؤولي الاتحاد الإيطالي للعبة ورابطة الدوري: "أعطت اللجنة الفنية والعلمية موافقتها على البروتوكول وأكد لي الاتحاد أن لديه خطة باء وخطة تاء. في ضوء هذه الاعتبارات، يمكن استئناف البطولة يوم 20 حزيران/يونيو".

وبحسب موقع "سبورت إيطاليا"، ستكون عودة كرة القدم في البلاد من بوابة نصف نهائي كأس إيطاليا يوم 13 يونيو، بلقاءين من نابولي ضد إنتر ميلان ويوفنتوس أمام ميلان، واللتين انتهت مباريات الذهاب فيهما بفبراير/شباط بفوز نابولي بهدف وتعادل بهدف لمثله في المواجهة الأخرى، لكن العودة ستكون مشروطة في حال إصابة أي لاعب بفيروس كورونا، فإن الفريق بأكمله سيخضع للحجز الصحي لمدة 14 يوما بحسب ما كشفته صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت".

وكانت أندية الدوري قد صوتت في وقت سابق لصالح العودة في 13 حزيران/يونيو، بموعد كان يتطلب موافقة حكومة رئيس الوزراء جوزيبي كونتي، بل لقيت العودة اعتراضات من مسؤولين ولاعبين كثر، قبل أن يتم حسم الأمر  يوم امس الخميس باعتماد انطلاق المسابقة في 20 يونيو.

وتوقفت منافسات الكالتشيو منذ التاسع من مارس، مع بدء تفشي "كوفيد-19" على نطاق واسع، ليعلن وزير الرياضة فيتشنزو سبادافورا عودة البطولة، لاسيما في ظل تراجع أعداد الوفيات بالفيروس في البلاد.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات