تسجيل 15 حالة تعافي و17 اصابة جديدة بفيروس كورونا في اليمن     بخطأ تحكيمي .. ريال مدريد يتجاوز بلباو بصعوبة ويعزز صدارته في الدوري الإسباني     إيران توجه ضربة قاتلة للاقتصاد المصري .. ممر تجاري جديد بدلا من قناة السويس     إنسايد أرابيا: الإمارات تشن حربا على المسلمين حول العالم     الشرطة العسكرية تغادر مدينة التربة إلى تعز     اقتحامات ونهب.. حملة جديدة لمليشيا الانتقالي في جزيرة سقطرى     قاعدة عسكرية إماراتية بـ«جزيرة سقطرى».. هل اكتملت أركان التحالف لـ«احتلال اليمن»؟     قرع طبول الحرب بين القبائل في مأرب .. إليكم التفاصيل     الحوثيون : دعوة مجلس الأمن لاجتماع بشأن خزان "صافر" مسألة سياسية بالدرجة الأولى     حكومة اليمن تعيد فتح المساجد في مناطق سيطرتها     مسؤول العلاقات والتواصل الخارجي لاعتصام المهرة : مخرجات اجتماع المجلس العام في الغيضة لم تكن محل توافق     مشايخ وأعيان المهرة يرفضون ما جاء في بيان المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى     بالأسماء.. كل ما تريد معرفته عن حكومة الإمارات الجديدة     «اليمن» دولة تم تمزيقها من قِبل التحالف «السعودي الاماراتي» وليس استعادتها     كيف اعادة الأزمة الخليجية رسم خطوط الصراع في حرب اليمن؟ (ترجمة خاصة)    
الرئيسية > أخبار اليمن

تعزيزات عسكرية كبيرة لقوات طارق صالح والعمالقة تصل إلى أبين دعماً لمليشيات "الانتقالي"


طارق صالح قال إن البرلمان الذي انعقد في سيئون هو الشرعية التي تُمثل الشعب

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 29 مايو, 2020 - 09:14 مساءً ]

وصلت تعزيزات عسكرية كبيرة تابعة لقوات العمالقة وقوات طارق محمد عبدالله صالح  إلى العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن) ،  قادمة من مدينة المخا دعمًا لمليشيات ما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

وقال مصدر عسكري لـ"المهرة بوست" رفض الكشف عن هويته كونه غير مخول للتصريح لوسائل الاعلام ، " ان أن الدفعة الأخيرة من هذه التعزيزات وصلت إلى مقر قوات الحزام الأمني في منطقة بئر أحمد في مديرية البريقة اليوم الجمعة، بعد وصول دفعتين أمس الخميس".

واشار المصدر الى ان التعزيزات تضم عربات مدرعة وصواريخ كاتيوشا وأطقم "دوشكا" ، وراجمات صواريخ على ثلاث دفعات خلال الـ48 ساعة.

المصدر العسكري قال إن جزءا كبيرا من هذه التعزيزات تحركت من مدينة عدن إلى مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين وتمركزت في بلدة الشيخ سالم ومواقع أخرى في ضواحي زنجبار.

وتدعم الإمارات قوات تطلق على نفسها "حراس الجمهورية" ويقودها العميد طارق محمد صالح، وكذلك قوات تسمى "العمالقة" قوامها سلفيين وقبائل، وجميعها تتمركز في منطقة الساحل الغربي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات