«ميدل إيست آي»: محاربة الإسلام السياسي هدف أبو ظبي وتل أبيب المشترك     الشيخ علي سالم الحريزي يشيد بدور دائرة العلاقات والتواصل الخارجي في اعتصام المهرة     مقترح لإنهاء الحرب في اليمن ..تفاصيل رسالة أحمدي نجاد ل"بن سلمان"     لجنة الطوارئ في اليمن : تسجيل 3 حالات وفاة و21 إصابة جديدة بكورونا     ليست الحرب ولا كورونا .. تحذيرات أممية من كارثة جديدة تنتظر اليمن     عدن تعلن القضاء على كورونا وتغلق المركز الخاص بمرضى الوباء     نقابة المهندسين اليمنيين تحذر من عواقب إنشاء شركات اتصالات جديدة في عدن     محاولة اغتيال في اليمن… من المُستهدَف؟     خزان «صافر» النفطي : ورقة ضغط جديدة على صنعاء     وصول 76 مواطنا من اليمنيين العالقين في جيبوتي إلى باب المندب     الشيخ علي سالم الحريزي يكشف تفاصيل ما طلبه قائد الاحتلال السعودي من شيوخ المهرة بعد فشل اجتماع المجلس العام     منظمة "سام" تطالب أطراف الحوار في الرياض بمعالجة ملف المخفيين قسرياً في الجنوب     بعد ارتفاع عدد إصابات كورونا.. سلطات حضرموت تعلن حظر للتجوال في القطن     اليمن.. انفجار عبوة ناسفة بالقرب من مقر إقامة "عبدالعزيز جباري" في مأرب     عُمان تقدم مساعدات طبية لمحافظات المهرة وعدن وحضرموت    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مركز الأرصاد يجدد تحذيره من هطول أمطار غزيرة في المهرة وعدن


السيول في عدن

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 29 مايو, 2020 - 08:51 مساءً ]

حذر المركز الوطني للأرصاد في العاصمة اليمنية صنعاء من هطول أمطار متفاوتة الشدة في المهرة وعدن.

وأوضح المركز في بيان  له نشرة ، اليوم الجمعة ، " أن منطقة الضغط الجوي التي جرى رصدها خلال الأيام الماضية في أجزاء من المهرة وعدن وحضرموت قد تتطور إلى منخفض عميق خلال الساعات المقبلة".

وتوقع المركز تشكل سحب كثيفة تغطي الأجزاء الشرقية من خليج عدن وتمتد إلى سواحل محافظات المهرة وأجزاء من سواحل حضرموت وصولاً إلى المناطق الداخلية لهذه المحافظات، يرافقها هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية قد تصل إلى شديدة الغزارة.

وأشار بيان المركز إلى أن سرعة الرياح المصاحبة للأمطار قد تتجاوز 30 عقدة.

وبحسب المركز، فإن البحر سيشهد حالة اضطراب شديد للموج شرق خليج عدن وحول أرخبيل سقطرى وارتفاعه من ثلاثة إلى خمسة أمتار.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول في عدن وحضرموت والمهرة، داعياً إلى الاحتماء من العواصف الرعدية.

وشدد على ضرورة عدم ارتياد البحر من قبل الصيادين وربابنة السفن في المياه الإقليمية وحول أرخبيل سقطرى وسواحل المهرة وحضرموت، مشيراً إلى أن البحر سيشهد اضطراباً وارتفاعاً للأمواج.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات