تسجيل 15 حالة تعافي و17 اصابة جديدة بفيروس كورونا في اليمن     بخطأ تحكيمي .. ريال مدريد يتجاوز بلباو بصعوبة ويعزز صدارته في الدوري الإسباني     إيران توجه ضربة قاتلة للاقتصاد المصري .. ممر تجاري جديد بدلا من قناة السويس     إنسايد أرابيا: الإمارات تشن حربا على المسلمين حول العالم     الشرطة العسكرية تغادر مدينة التربة إلى تعز     اقتحامات ونهب.. حملة جديدة لمليشيا الانتقالي في جزيرة سقطرى     قاعدة عسكرية إماراتية بـ«جزيرة سقطرى».. هل اكتملت أركان التحالف لـ«احتلال اليمن»؟     قرع طبول الحرب بين القبائل في مأرب .. إليكم التفاصيل     الحوثيون : دعوة مجلس الأمن لاجتماع بشأن خزان "صافر" مسألة سياسية بالدرجة الأولى     حكومة اليمن تعيد فتح المساجد في مناطق سيطرتها     مسؤول العلاقات والتواصل الخارجي لاعتصام المهرة : مخرجات اجتماع المجلس العام في الغيضة لم تكن محل توافق     مشايخ وأعيان المهرة يرفضون ما جاء في بيان المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى     بالأسماء.. كل ما تريد معرفته عن حكومة الإمارات الجديدة     «اليمن» دولة تم تمزيقها من قِبل التحالف «السعودي الاماراتي» وليس استعادتها     كيف اعادة الأزمة الخليجية رسم خطوط الصراع في حرب اليمن؟ (ترجمة خاصة)    
الرئيسية > عربي و دولي

"تويتر" يتهم "ترامب" بتمجيد العنف


تويتر يتهم الرئيس الأمريكي بتمجيد العنف

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 29 مايو, 2020 - 03:37 مساءً ]

اتهم موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الجمعة، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "بتمجيد العنف" وألحق تنبيهاً، بتغريدة لترامب تتعلق بالاضطرابات في منيابوليس، يفيد فيها بأن الموقع يخلي مسؤوليته عن تلك التغريدة .

وقال ترامب في تغريدته التي اعتبر "تويتر" أنها تنتهك قواعده، "هؤلاء الرعاع يشوهون ذكرى جورج فلويد ولن أسمح بحدوث ذلك".

وأضاف الرئيس الأمريكي "تحدثت للتو مع الحاكم تيم والز وأخبرته بأن الجيش معه قلباً وقالباً. سنسيطر على أي صعوبة لكن عندما يبدأ السلب والنهب يبدأ إطلاق الرصاص. شكراً لكم".

وأظهرت مشاهد فيديو متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي في أمريكا، قيام شرطي بالضغط على رقبة رجل أسود بركبته أثناء إلقاء القبض عليه بعنف شديد، ما أدى إلى وفاته.

ولم يعد ممكناً قراءة رسالة ترامب الآن دون الضغط على تنبيه يقول "هذه التغريدة تنتهك قواعد تويتر المتعلقة بتمجيد العنف. لكن تويتر قرر أن بقاء هذه التغريدة متاحة قد يكون في الصالح العام"

وقال موقع "تويتر"، في سلسلة تغريدات إنه اتخذ هذا القرار  "بهدف منع الآخرين من استلهام أفكار لارتكاب أعمال عنف".

وأضاف أن مستخدمي الموقع لا يزال يمكنهم "إعادة نشر التغريدة مع التعليق عليها لكن لا يمكنهم الإعجاب بها أو الرد عليها أو إعادة نشرها فحسب".

وجاءت خطوة "تويتر"، بعد ساعات من إصدار ترامب أمراً تنفيذياً يسعى إلى تجريد وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك، من الحصانة القانونية التي تتمتع بها في ما يتعلق بالمحتوى والنشر.

واذا ما تم تفعيل هذا التشريع فإن مواقع مثل تويتر وفيسبوك سوف تصبح عرضة للمساءلة القانونية ولمزيد من القيود الحكومية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات