نجاة أمين عام المجلس المحلي بشبوة ومقتل نجله واحد مرافقيه إثر استهداف بكمين مسلح     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية     وفاة السفير اليمني "عبدالوهاب العمراني" في أحد مستشفيات تركيا     المهرة.. وضع حجر الأساس لمشروع بناء وتجهيز مدرسة للتعليم الأساسي بسيحوت بتمويل كويتي     الأوقاف توقع اتفاقية مع الخطوط اليمنية لتفويج 12.400 حاج عبر 5 مطارات     لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يقرون بتفشي كورونا في مناطق سيطرتهم ويوجهون اتهامات خطيرة لمنظمة الصحة العالمية


الصحة اليمنية تعلن مدينة صنعاء "منكوبة" بوباء كورونا

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 29 مايو, 2020 - 03:00 مساءً ]

اتهمت وزارة الصحة في حكومة "الانقاذ" التابعة لجماعة "انصار الله" الحوثيين منظمة الصحة العالمية بالتأثير على نتائج الفحوصات المخبرية بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقالت الوزارة في بيان صحفي الجمعة، أن عدم دقة وكفاءة المحاليل والمسحات المرسلة من قبل منظمة الصحة العالمية أظهرت نتائج إيجابية لعينات غير بشرية وغير متوقعة، مشيرة إلى أنه سيتم الكشف عنها في مؤتمر صحفي خلال الأيام القادمة.

واقرت الوزارة في بيانها بتفشي الوباء في أمانة العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات الخاضعة لسيطرتها، مطالبة الشعب اليمني التوجه إلى الله لمواجهة الوباء، حد قول البيان.

ورغم تزايد إعداد الوفيات اليومية، اكتفت وزارة الصحة الخاضعة لسيطرة الجماعة بالاعلان عن ثلاث اصابات فقط، منها حالة وفاة لمهاجر صومالي الجنسية عثر عليه ميتا في أحد فنادق العاصمة صنعاء.

وأشار بيان وزارة صحة الحوثيين باصابع الاتهام إلى الدول التي ضربها الوباء حول العالم بالقول: "عمدت كثير من دول العالم إلى التهويل والمبالغة في إجراءات المواجهة مما أضعف الروح المعنوية لدى مواطنيها وخلق حالة من الهلع والخوف والقلق والتي كانت اشد فتكا من المرض نفسه".

ولفت البيان، إلى الظروف المعيشية التي تعيشها اليمن جراء العدوان والحصار وانقطاع المرتبات منوها بضرورة التركيز على الجانب التوعوي والتثقيف الصحي بطرق إنتقال الفيروس وسبل مكافحته والوقاية منه.

وذكر البيان، أن الوزارة ومنذ اللحظة الأولى لإعلان الجائحة قامت بوضع خطة وطنية طارئة لمواجهة الجائحة بما في ذلك تخصيص أماكن للعزل وتجهيزها في أمانة العاصمة وبقية المحافظات وفقا للإمكانيات المتاحة.

وارتفع اجمالي الحالات المؤكدة المصابة بفيروس كورونا في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة المعترف بها دوليا حتى الخميس إلى (278) حالة بينها (57) حالة وفاة، و (11) حالة تعافي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات