حضرموت.. خروج شبكة "عدن نت" عن الخدمة جراء قطع بكابل ألياف ضوئية     موظفو شركةنفطية يطالبون بوقف تدمير المنشأة المملوكة للدولة في شبوة     الإعلان عن نشاط صاروخي غربي الحديدة     جماعة الحوثي تتحدث عن امتلاكها خيارات لإفشال قرارات البنك المركزي في عدن     القسام تكشف تفاصيل استدراج قوة إسرائيلية لنفق وإيقاعها بين قتيل وأسير     شبوة.. مقتل عنصر في قوات مدعومة إماراتيا على يد زميله     محكمة تابعة للحوثيين تصدر حكما بإعدام 45 شخصا بتهم التخابر     الإعلان عن إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين في حجة     شركة تحويلات دولية تعلن الاستجابة لقرارات مركزي عدن وتضع شرطًا لوكلائها     سنتكوم: اعترضنا 4 طائرات مُسيّرة والحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين باتجاه خليج عدن     أسيرة إسرائيلية لدى القسام: أنقذونا ولا نريد مصير رون أراد     الخارجية الإيرانية تدين الهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن     مجلس القيادة يعلن دعمه لقرارات البنك المركزي     تعز.. تظاهرة شعبية تندد بالمجازر" الإسرائيلية في رفح جنوبي غزة     البنك المركزي بصنعاء يصدر قرارا بإيقاف 13 بنكا جنوبيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير الصحة: فريق خبراء سيصل إلى عدن للتخطيط لإنشاء وحدة طبية لمجابهة كورونا


الدكتور ناصر باعوم

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 26 مايو, 2020 - 10:38 مساءً ]

أعلن وزير الصحة العامة والسكان في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً ، الثلاثاء ، أن فريق خبراء جديد سيصل إلى عدن (العاصمة المؤقتة للبلاد) للبدء في التخطيط لإنشاء وحدة طبية متكاملة لمجابهة فايروس كورونا.

وقال الدكتور ناصر باعوم، في تصريح لوكالة "سبأ" الرسمية، إن الوحدة تضم مئة سرير، وبإشراف أطباء قدموا من خارج الوطن، وتأتي بعد تسخير كافة الإمكانات المتاحة لدى الوزارة.

وأشار الوزير أن الوحدة تمت بالتنسيق مع المانحين والمنظمات الدولية لمواجهة الوباء المنتشر في مدينة عدن.

وأضاف بأن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي قام بالتعاقد مع شركة (اسبن ميديكال) وهي مزود عالمي لحلول الرعاية الصحية الطارئة، وذلك للبدء في إنشاء الوحدة الطبية المتكاملة لعلاج واستقبال حالات الإصابة بـ "كورونا".

وكانت الحكومة قد أعلنت، عدن مدينة موبوءة بالأوبئة في العاشر من الشهر الجاري في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، إضافة إلى انتشار عدة أمراض بالمدينة؛ بسبب الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها منتصف أبريل (نيسان) الماضي.

والسبت، أعلنت الأمم المتحدة أن تفشي كورونا في اليمن "قد يكون أسرع وأوسع وأكثر فتكا" مقارنة بالعديد من البلدان الأخرى.

وقال المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للمنظمة ينس لاركيه، في بيان، إن ذلك قد يؤدي إلى انهيار النظام الصحي بالبلاد.

ووفق آخر حصيلة، بلغت إصابات كورونا في اليمن، 233، بينها 44 وفاة، و10 حالات تعاف.

ويرى خبراء أن الرقم الفعلي لإصابات كورونا في البلاد أكثر بكثير من المعلن عنه.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات