تلفزيون يكشف: مشاورات تشكيل الحكومة تسير بعيدًا عن القوى السياسية اليمنية     وباء التطبيع عبْر كورونا.. الإمارات توقع اتفاقية مع شركتين «إسرائيليتين»     رسميا... دولة عربية تقر استخدام الدواء الأول عالميا لعلاج كورونا     "مركز أبحاث" يطالب الحكومة بنقل البنك المركزي من عدن إلى شبوة أو سيئون     مسؤول يمني : حكومة "هادي" لن تنجح في اليمن إلا بتنفيذ 3 شروط     الحوثيون: التحالف السعودي يعترف ضمنيا بقدراتنا العسكرية والرد سيكون قاسياً داخل العمق المملكة     التحالف السعودي الاماراتي يزعم اعتراض طائرات مسيرة للحوثيين     إيطاليا تؤكد حظر بيع الأسلحة للدول المشاركة في حرب اليمن     تركيا : ما تقوم به الإمارات في اليمن يشكل "جريمة حرب" ونطالب مجلس الأمن بالتدخل     بالفيديو .. شاب يمني يخاطر بنفسه من أجل سيلفي في فوهة بركان     أنباء عن تكليف «معين عبدالملك» برئاسة الحكومة اليمنية وناشطون يرفضون     تقرير أممي: أكثر من 25 ألف انتهاك لحقوق الأطفال بالعالم 2019     الحوثيون يتوعدون بالرد وضرب العمق السعودي بعد تصريحات المالكي     أمير قطر: الإرث الحضاري بين العرب وتركيا أسس لتنمية منطقتنا     ارتفاع جديد باصابات كورونا في اليمن لهذا اليوم    
الرئيسية > أخبار اليمن

الانتقالي يهدد بخوض حرب ضد قوات التحالف في اليمن


أحمد سعيد بن بريك

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 26 مايو, 2020 - 08:45 مساءً ]

هدد ما يعرف بـ"المجلس الانتقالي الجنوبي" في اليمن ، بالدخول في حرب مع التحالف العربي في حال السماح للقوات الحكومية بالدخول الى مدينة عدن .

وقال القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي أحمد بن بريك في حديث لقناة روسيا اليوم إن الانتقالي لن يسمح بدخول قوات هادي إلى مدينة حتى لو اضطر للدخول في حرب مع التحالف في إشارة للسعودية .

وأضاف بن بريك أن الانتقالي يحظى بدعم السعودية والإمارات ولديه مقاومة مسلحة في كافة محافظات الجنوب بعيدا عن الاعلام حسب قوله .

وجاء تهديد الانتقالي في وقت كان قد قال في وقت سابق أن وفده برئاسة رئيس المجلس عيدروس الزبيدي يواصل مباحثاته مع القيادة السعودية لليوم السادس على التوالي.

وأوضح بيان للانتقالي نشره على موقعه الرسمي، الاثنين، أن وفده أكد ضرورة إيجاد حلول عاجلة للملف الخدماتي والإنساني في عدن والجنوب, وأن السعودية اعتمدت منحة مشتقات نفطية إسعافية لعدن .

واضاف ان المحادثات متواصلة حول  الملفات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية 

وكانت السعودية قد استدعت الزبيدي المقيم في أبوظبي لزيارتها لبحث الوضع في الجنوب بعد تصاعد المعارك في أبين بين الانتقالي والقوات الحكومية.  





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات