وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الانتقالي يهدد بخوض حرب ضد قوات التحالف في اليمن


أحمد سعيد بن بريك

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 26 مايو, 2020 - 08:45 مساءً ]

هدد ما يعرف بـ"المجلس الانتقالي الجنوبي" في اليمن ، بالدخول في حرب مع التحالف العربي في حال السماح للقوات الحكومية بالدخول الى مدينة عدن .

وقال القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي أحمد بن بريك في حديث لقناة روسيا اليوم إن الانتقالي لن يسمح بدخول قوات هادي إلى مدينة حتى لو اضطر للدخول في حرب مع التحالف في إشارة للسعودية .

وأضاف بن بريك أن الانتقالي يحظى بدعم السعودية والإمارات ولديه مقاومة مسلحة في كافة محافظات الجنوب بعيدا عن الاعلام حسب قوله .

وجاء تهديد الانتقالي في وقت كان قد قال في وقت سابق أن وفده برئاسة رئيس المجلس عيدروس الزبيدي يواصل مباحثاته مع القيادة السعودية لليوم السادس على التوالي.

وأوضح بيان للانتقالي نشره على موقعه الرسمي، الاثنين، أن وفده أكد ضرورة إيجاد حلول عاجلة للملف الخدماتي والإنساني في عدن والجنوب, وأن السعودية اعتمدت منحة مشتقات نفطية إسعافية لعدن .

واضاف ان المحادثات متواصلة حول  الملفات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية 

وكانت السعودية قد استدعت الزبيدي المقيم في أبوظبي لزيارتها لبحث الوضع في الجنوب بعد تصاعد المعارك في أبين بين الانتقالي والقوات الحكومية.  





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات