الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الصحة اليمنية تعلن مدينة صنعاء "منكوبة" بوباء كورونا


الصحة اليمنية تعلن مدينة صنعاء "منكوبة" بوباء كورونا

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 26 مايو, 2020 - 05:10 مساءً ]

أعلنت وزارة الصحة اليمنية التابعة للحكومة المعترف بها دولياً ، أن صنعاء “مدينة منكوبة بعد أن تفشى فيها فيروس كورونا"، محذرة من “تكتم" جماعة الحوثي المسيطرة على العاصمة.

جاء ذلك في بيان نشره ، عبد الرقيب الحيدري ، وكيل وزارة الصحة في الحكومة عدن، على حسابه في موقع فيسبوك، بعنوان “صنعاء الجريحة منكوبة مرتين".

وقال الحيدري: “لقد باتت صنعاء مدينة منكوبة بعد أن تفشى كورونا، ونحن اليوم ندق ناقوس الخطر".

وأضاف: “كل الأنباء والتقارير الواردة من العاصمة صنعاء المختطفة، تؤكد تصاعد أعداد المصابين بالفيروس بشكل مخيف، وتصاعد أعداد الوفيات تبعاً لذلك".

وأكد الحيدري أن جماعة انصار الله (الحوثيين) التي تحارب حكومته منذ سنوات تتكتم على تطورات الجائحة في صنعاء.

ولم يصدر عن الحوثيين أي تعليق إزاء هذه الاتهامات، غير أن الجهات الصحية التابعة لها، طالبت في بيان عشية عيد الفطر، بـ “ضرورة زيادة الوعي للتصدي لكورونا"، دون الإعلان عن ضحايا الفيروس.

وكان آخر إحصاء معلن من الحوثيين في صنعاء يوم 16 مايو/آيار الجاري، حيث أعلنت شفاء حالتين، لتكون الحصيلة الإجمالية 4 إصابات بينها وفاة لمهاجر صومالي.

ومنذ إعلان اكتشاف الفيروس في 10 أبريل/ نيسان الماضي، وصلت حصيلة كورونا في المناطق التابعة للحكومة الشرعية (بالجنوب والشرق) حتى الآن إلى 233 إصابة بينها 44 وفاة و10 حالات تعافٍ. ‎

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات