انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن    
الرئيسية > عربي و دولي

"البالونات الحارقة" تعود إلى سماء غزة لإرغامها الاحتلال على إدخال مساعدات "كورونا"


البالونات الحارقة تستأنف هجومها على الاحتلال الإسرائيلي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 26 مايو, 2020 - 04:59 مساءً ]

من جديد، عادت البالونات المتفجرة إلى سماء مستوطنات غلاف غزة، في رسالة ضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإدخال المستلزمات الطبية لمواجهة وباء كورونا في القطاع.

وفي بيان لها، أعلنت مجموعة فلسطينية تدعى "أحفاد الناصر" في قطاع غزة مسؤوليتها عن إطلاق 3 دفعات من البالونات الحارقة والمتفجرة.

وأمهلت المجموعة الاحتلال الإسرائيلي 72 ساعة لإدخال كل ما يلزم للجهات المختصة في مواجهة هذا الوباء وإلا "سنحيل الغلاف" إلى منطقة غير قابلة للحياة وستجعل النيران تأكل الأخضر واليابس ولن تدعهم يهنئون بحياتهم .

وكانت هذه الفعاليات قد توقفت مع انتشار فيروس كورونا، لكن إسرائيل استغلت توقفها لفرض مزيد من القيود على القطاع مع توقف الحديث عن التفاهمات التي كان من المفترض أن تنهي الحصار على القطاع أو على الأقل أن تخفف منه بشكل كبير.

ورغم الهدوء شبه التام ميدانياً في الأشهر الماضية، إلا أن طائرات الاستطلاع الإسرائيلية تحلق بكثافة في أجواء القطاع، ما يقلق الفلسطينيين ويدفعهم للتخوف من عدوان مفاجئ ضدهم.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات