قيادي حوثي يؤكد مضي جماعته في قصف العمق السعودي     بينهم قيادات.. مصرع وإصابة العشرات من عناصر مليشيا الانتقالي بنيران القوات الحكومية في أبين     أندية المهرة.. ضبوت ينتصر على شروين قشن ويلحق بالساحل إلى نهائي الدوري التصنيفي     أجواء مشحونة بالغضب.. مصدر يكشف عن طبيعة اللقاء بين هادي وبن سلمان     امرأة تهاجم متجرا وتحطم 500 زجاجة كحول     تجدد المواجهات بين الحوثيين ورجال القبائل في البيضاء     نتنياهو يضع صحفي إماراتي في موقف محرج.. تعرف على السبب؟     الحوثيون يردون على مجلس الأمن بعد أن حملهم مسؤولية تجاهل جهود السلام     تظاهرة في حضرموت ضد التطبيع والتواجد الإسرائيلي الإماراتي في سقطرى     صحيفة: بريطانيا زودت السعودية بقوات دفاعية لحماية حقول النفط بالمملكة     مقتل مواطن ونفوق عدد من الخيول بضربات لطيران التحالف على صنعاء     مؤسسة حقوقية تطالب نيابة عدن بالقبض على قتلة الضابط "جمال تينه" واحالتهم للتحقيق     وكالة: مكتب نتنياهو يمتنع عن التعليق على مقتل عالم نووي إيراني     الرياض تعلن تدمير لغمين زرعهما الحوثيون في البحر الاحمر     الخدمة المدنية تعلن الاثنين إجازة رسمية    
الرئيسية > عربي و دولي

"البالونات الحارقة" تعود إلى سماء غزة لإرغامها الاحتلال على إدخال مساعدات "كورونا"


البالونات الحارقة تستأنف هجومها على الاحتلال الإسرائيلي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 26 مايو, 2020 - 04:59 مساءً ]

من جديد، عادت البالونات المتفجرة إلى سماء مستوطنات غلاف غزة، في رسالة ضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإدخال المستلزمات الطبية لمواجهة وباء كورونا في القطاع.

وفي بيان لها، أعلنت مجموعة فلسطينية تدعى "أحفاد الناصر" في قطاع غزة مسؤوليتها عن إطلاق 3 دفعات من البالونات الحارقة والمتفجرة.

وأمهلت المجموعة الاحتلال الإسرائيلي 72 ساعة لإدخال كل ما يلزم للجهات المختصة في مواجهة هذا الوباء وإلا "سنحيل الغلاف" إلى منطقة غير قابلة للحياة وستجعل النيران تأكل الأخضر واليابس ولن تدعهم يهنئون بحياتهم .

وكانت هذه الفعاليات قد توقفت مع انتشار فيروس كورونا، لكن إسرائيل استغلت توقفها لفرض مزيد من القيود على القطاع مع توقف الحديث عن التفاهمات التي كان من المفترض أن تنهي الحصار على القطاع أو على الأقل أن تخفف منه بشكل كبير.

ورغم الهدوء شبه التام ميدانياً في الأشهر الماضية، إلا أن طائرات الاستطلاع الإسرائيلية تحلق بكثافة في أجواء القطاع، ما يقلق الفلسطينيين ويدفعهم للتخوف من عدوان مفاجئ ضدهم.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات