الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

بيان هام للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتياً حول تطورات الأزمة في اليمن


المجلس الانتقالي الجنوبي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 26 مايو, 2020 - 04:43 مساءً ]

أعلن ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا في اليمن مواصلة وفد المجلس مباحثاته المباشرة مع القيادة السعودية لليوم السادس على التوالي.

وحسب بيان نشره الموقع الرسمي للمجلس فإن الوفد برئاسة رئيس المجلس عيدروس الزبيدي يواصل مباحثاته مع القيادة السعودية حول تطورات الأزمة في جنوب البلاد بما فيها التصعيد الأخير في أبين.

ووفقا لموقع المجلس فإن وفد الانتقالي يؤكد على استمرار بحثه لإيجاد حلول عاجلة للملف الخدماتي والإنساني في عدن والجنوب، وكذا استمرار مناقشة الملفات الأخرى السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية بما يخدم ما سماها "الجنوب وقضيته العادلة وتطلعات أبناءه المشروعة".

ولفت إلى أن اعتماد المملكة أمس الأحد، منحة مشتقات نفطية إسعافية.

والأربعاء الماضي وصل العاصمة السعودية الرياض وفد الانتقالي برئاسة الزبيدي برفقة ناصر محمد الخبجي، وعلي عبد الله الكثيري، وعبد الرحمن شيخ اليافعي، ومحمد الغيثي.

وفي وقت سابق، اتهم التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا بمنع قوات خفر السواحل اليمنية من أداء مهامها العملياتية، مشيرا إلى أن المجلس الانتقالي لم يتجاوب مع قيادة التحالف بشأن استمرار عمل قوات خفر السواحل اليمنية.

وتواصل القوات الحكومية -منذ أسبوعين- قتال مليشيات المجلس الانتقالي في محافظة أبين لاستعادة المحافظة بعد فشل تنفيذ اتفاق الرياض.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات