الأمم المتحدة تحدد موعد بدء صيانة خزان صافر     طيران التحالف السعودي الإماراتي يستهدف مواقع في صنعاء بخمس غارات     بفوزه على خيبل.. "الساحل" أول المتأهلين إلى نهائي دوري المهرة التصنيفي     الإمارات تعزز مليشياتها في أبين بدفعة جديدة من الصواريخ الحرارية     وصف مهمته بالمعقدة.. غريفيث يقول إن الوضع في اليمن يزداد سوءًا ومجاعة تلوح بالأفق     وفاة رئيس وزراء السودان السابق بفيروس كورونا     سلطة عدن تتهم مسؤولين أمميين بالفساد وتمنعهم من السفر     وسط مخاوف من موجة ثانية.. تسجيل إصابة واحدة بكورونا في لحج     أبو ظبي تبدأ بتسيير رحلات جوية منتظمة إلى تل أبيب     المهرة.. تنفيذ ندوة علمية بعنوان "العمل التطوعي ودوره في تنمية المجتمع"     خلال 12 ساعة.. ثلاث عمليات اغتيال في عدن بينهم ضابط (تحديث)     الحوثيون يسخرون من العويل السعودي بعد كل هجوم صاروخي     مسؤول سابق يُلمِّح إلى الدور القادم على السعودية في حال ذهبت لتقسيم اليمن     الصحة العالمية تؤكد استمرار دعمها للقطاع الصحي في اليمن     المهرة.. اجتماع يناقش قضايا تمكين دور المرأة اقتصادياً    
الرئيسية > أخبار اليمن

بيان هام للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتياً حول تطورات الأزمة في اليمن


المجلس الانتقالي الجنوبي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 26 مايو, 2020 - 04:43 مساءً ]

أعلن ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا في اليمن مواصلة وفد المجلس مباحثاته المباشرة مع القيادة السعودية لليوم السادس على التوالي.

وحسب بيان نشره الموقع الرسمي للمجلس فإن الوفد برئاسة رئيس المجلس عيدروس الزبيدي يواصل مباحثاته مع القيادة السعودية حول تطورات الأزمة في جنوب البلاد بما فيها التصعيد الأخير في أبين.

ووفقا لموقع المجلس فإن وفد الانتقالي يؤكد على استمرار بحثه لإيجاد حلول عاجلة للملف الخدماتي والإنساني في عدن والجنوب، وكذا استمرار مناقشة الملفات الأخرى السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية بما يخدم ما سماها "الجنوب وقضيته العادلة وتطلعات أبناءه المشروعة".

ولفت إلى أن اعتماد المملكة أمس الأحد، منحة مشتقات نفطية إسعافية.

والأربعاء الماضي وصل العاصمة السعودية الرياض وفد الانتقالي برئاسة الزبيدي برفقة ناصر محمد الخبجي، وعلي عبد الله الكثيري، وعبد الرحمن شيخ اليافعي، ومحمد الغيثي.

وفي وقت سابق، اتهم التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا بمنع قوات خفر السواحل اليمنية من أداء مهامها العملياتية، مشيرا إلى أن المجلس الانتقالي لم يتجاوب مع قيادة التحالف بشأن استمرار عمل قوات خفر السواحل اليمنية.

وتواصل القوات الحكومية -منذ أسبوعين- قتال مليشيات المجلس الانتقالي في محافظة أبين لاستعادة المحافظة بعد فشل تنفيذ اتفاق الرياض.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات