تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > تقنية

معهد ووهان الصيني يفجر مفاجأة: «لدينا ثلاث سلالات حيّة من الفيروس ... لكنها لا تشبه كوفيد-19»


معهد ووهان : لدينا ثلاث سلالات حيّة من الفيروس ... لكنها لا تشبه كوفيد-19

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 24 مايو, 2020 - 08:11 مساءً ]

نفت مديرة معهد ​ووهان​ لدراسة الفيروسات وانغ ياني تسرّب كورونا المستجدّ من المختبر.

حيث تشهد العلاقات الصينية الأميركية توترا متناميا على خلفية الوباء الذي اجتاح العالم حاصداً آلاف الأرواح، وسط اتهام ​واشنطن​ لبكين بعدم التعامل بشفافية مع ​فيروس كورونا​ الذي أضنى دول العالم وفي مقدمتها أميركا.

وبعد تكرار مستمر للاتهامات الأميركية بحق مختبر في ووهان، رد الأخير، مؤكداً مرة ثانية استحالة تسلل الفيروس من أروقته.

وقالت مديرة معهد ووهان للفيروسات، ياني إن "المزاعم التي روجت لها إدارة الرئيس الأميركي ​دونالد ترمب​ بأن المعهد هو من صنع فيروس كورونا المستجد محض تلفيق".

وأكدت أنه "كما كل العالم، لم نكن نعلم حتى بأن الفيروس موجود". وسألت "بالتالي كيف سيكون قد تسرّب من مختبرنا؟".

وتابعت "لم نكن نعرف حتى أي شيء عن الفيروس، فكيف نكون سربناه من مختبرنا وهو لم يكن لدينا؟".

وأكدت أن الفيروس يمتلك ثلاث سلالات حية لفيروس كورونا "الموجود عند الخفافيش"، لكن لا تطابق أي سلاسة منها سلالة وباء كورونا.

يذكر أن معظم العلماء يرجحون أن يكون الفيروس المستجد انتقل إلى الإنسان من حيوان ما، لذا ووُجّهت أصابع الاتهام إلى سوق في مدينة ووهان لأنه يبيع لحوم حيوانات برية. لكن وجود معهد دراسة الفيروسات على بعد بضعة كيلومترات من السوق، أجج منذ أشهر الفرضيات بتسرّب كورونا من منشآته الحساسة.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس ​دونالد ترامب​ ووزير الخارجية ​مايك بومبيو​ أعلنا مرارا أنهما يشكان في أن الفيروس - الذي تم اكتشافه لأول مرة في ووهان - أُطلق بطريقة ما من المختبر.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات