تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار اليمن

الجيش اليمني يحذر من الإضرار بوحدة البلاد


قيادات الجيش اليمني - أرشيفية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 23 مايو, 2020 - 08:24 مساءً ]

حذر رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش اليمني الفريق صغير بن عزيز،، من الإضرار بالوحدة اليمنية، مؤكداً أنها و"جدت لتبقى".

جاء ذلك، في حوار مع صحيفة "26سبتمبر" التابعة لوزارة الدفاع اليمنية، بمناسبة الذكرى الثلاثين للوحدة الاندماجية الي جمعت بين شطري البلاد (شمالاً وجنوباً).

وقال صغير بن عزيز إن "أي يمني أو عربي يسعى إلى الإضرار بالوحدة اليمنية فهذا مشكوك في يمنيته وعروبيته".

وأضاف "نحن شعب واحد موحد منذ الأزل وسنظل كذلك رغم كل من يسعى إلى تمزيق اليمن سواء من الداخل أو الخارج".

وتابع: "الوحدة وجدت لتبقى، والشعب اليمني سيحافظ على وحدته بكل ما يستطيع سواء بشكلها الحالي أو بالشكل الذي اتفق عليه اليمنيون في مؤتمر الحوار الوطني (اليمن الاتحادي)".

وحث رئيس هيئة الأركان، كل القوى السياسية على ترك الخلافات الجانبية والمكايدات السياسية والتوحد والاصطفاف خلف السلطة الشرعية، ودعم الجيش الوطني في معركته ضد الحوثيين.

ولفت إلى أنه، بالقضاء على مشروع الحوثيين، سوف تنتهي كل المشاكل، معتبراً انقلاب الحوثيين على السلطة السرعية أم المصائب والكوارث التي حلت باليمن.

ومضى قائلاً: "نملك جيشاً وطنياً مناضلاً ومكافحاً ومقاتلاً يسعى لتحقيق الأمن والاستقرار لليمن منذ أكثر من 6 سنوات".

وأكد أن الجيش اليمني يقاتل من أجل استعادة مؤسسات الدولة، والقضاء على "مليشيا الحوثي الذراع الإيراني في اليمن"، وبسط نفوذ الدولة في كل أنحاء البلاد.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات