النائب العمراني يتهم "الرئاسي" بتسهيل تجزئة وتقسيم اليمن وتغييبها في القمة العربية     وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة تعلن موافقتها على المبادرة الأممية لوقف القتال في اليمن


وزير الخارجية في الحكومة اليمنية محمد الحضرمي - أرشيفية

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 23 مايو, 2020 - 07:51 مساءً ]

قالت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم السبت إنها وافقت على مبادرة المبعوث الخاص للأمم المتحدة لليمن.

وقال وزير الخارجية  في الحكومة اليمنية "الشرعية" محمد الحضرمي ، في تغريدتين نشرهما حساب الوزارة على "تويتر" إن حكومته "وافقت على مبادرة المبعوث الأممي (مارتن غريفيث) بما في ذلك وقف إطلاق النار، وتشكيل وحدة مشتركة لكورونا، وفتح الطرقات كاملة لاسيما تعز، وفتح مطار صنعاء للرحلات الدولية، وسداد رواتب جميع الموظفين، والإفراج عن جميع الاسرى، واستئناف المشاورات".

واتهم الحضرمي جماعة الحوثيين برفض المبادرة غريفيث، معتبراً استمرار رفضهم على الرغم من موافقة الحكومة منذ بداية مايو الجاري، دليل على أنهم لا يرغبون في السلام ولا يكترثون لمعاناة اليمنيين.

وأضاف "على المبعوث ومجلس الأمن والمجتمع الدولي كشف من هو المعرقل الحقيقي للسلام أمام العالم وتحميل الحوثيين المسؤولية كاملة".

وكان مبعوث الأمم المتحدة لليمن مارتن غريفيث أعلن في أبريل الفائت مبادرة أممية تضمنت مقترحات لاتقاقات حول "وقف إطلاق نار يشمل عموم اليمن، وعدة إجراءات اقتصادية وإنسانية لتخفيف معاناة اليمنيين وبناء الثقة بين الأطراف ودعم قدرة ‎اليمن على التصدي لتفشي فيروس ‎كوفيد19، والاستئناف العاجل للعملية السياسية".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات