الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع    
الرئيسية > أخبار اليمن

غريفيث يدعو اليمنيين للتخلي عن الحرب والانقسام بمناسبة عيد الفطر


مارتن غريفيث

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 22 مايو, 2020 - 11:29 مساءً ]

دعا المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث،، أطراف الصراع إلى توحيد الجهود للاستجابة لتفشي جائحة كوفيد-19 وإلى تحويل دفة الأمور لمصلحة الشعب اليمني.

وقال غريفيث في رسالة بعثها مساء اليوم الجمعة لليمنيين بمناسبة عيد الفطر المبارك  ، “أتقدّم بأصدق التمنيات الى الشعب اليمني لمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، أتمنى لكم كل الصحة والأمان. وعسى أن يهدينا روح هذا العيد جميعاً إلى سبل تحقيق السلام والاستقرار المستدامين لجميع الرجال والنساء والأطفال في اليمن وإلى إعادة توجيه مسار البلاد نحو المصالحة والتعافي وتمهيد الطريق لمستقبل أفضل.

وحث في رسالة بعثها، لليمنيين بمناسبة عيد الفطر المبارك، الذي يصادف بعد غد الأحد؛ الأطراف المتصارعة للتخلي عن الحرب والانقسام والبناء على نقاط التقارب.

ومن المقرر أن تنتهي الهدنة التي أعلنها التحالف العربي من جانب واحد يوم غدا، وسط تحركات دولية مكثفة لوقف شامل لإطلاق النار واستئناف العملية السياسية.

وكان التحالف أعلن تمديد وقف إطلاق النار لمدة شهر من الخميس 23 أبريل الماضي، بعد إعلانه السابق في 8 أبريل وقف إطلاق النار لمدة أسبوعين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات