الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة    
الرئيسية > رياضة

ريال مدريد وبايرن ميونخ ..التاريخ لا ينصف أحد


روبين ، كريستيانو رونالدو

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 25 أبريل, 2018 - 02:38 مساءً ]

ساعاتٌ قليلة تفصلنا عن القمة المنتظرة في ملعب "أليانز أرينا" بين بايرن ميونخ صاحب الدار ونظيره ريال مدريد الإسباني في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

تُعتبر هذه المواجهة الخامسة والعشرين في تاريخ لقاءات الفريقين العريقين، اللذين حققا اللقب في 17 مناسبة، بواقع 12 للميرنغي وخمس للنادي البافاري.

يوم 31 مارس/آذار 1976 كانت المواجهة الأولى على ملعب "سانتياغو برنابيو" في العاصمة مدريد في نصف نهائي المسابقة الأوروبية الأعرق، حينها انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لهدف، حين افتتح روبرتو مارتينيز باب التسجيل في الدقيقة الثامنة قبل أن يعادل غيرد مولر النتيجة في الدقيقة 43.

وفي لقاء الإياب حقق النادي البافاري انتصاره الأول في مواجهات الفريقين، بعدما فاز على ملعبه بهدفين نظيفين عن طريق غيرد مولر.

والتقى بعدها الطرفان للمرة الثانية في موسم 1986-1987، حينها استطاع أيضاً بايرن ميونخ العبور بعدما فاز ذهاباً بأربعة أهداف لواحد في نصف النهائي، ورغم انتصار الريال إياباً إلا أن ذلك لم يكن كافياً.

عاد الطرفان وتواجها في موسم 1987-1988، فانتصر بايرن ميونخ على أرضه بنتيجة 3-2 لكن الميرنغي استطاع الفوز على ملعبه "سانتياغو برنابيو" بهدفين نظيفين عن طريق ميلان يانكوفيتش وميشيل.

توالت الموجهات بعد ذلك، واستطاع بايرن الفوز على الريال ذهاباً وإياباً في موسم 1999-2000 بدور المجموعات حين انتصر 4-1 على أرضه و4-2 خارج أرضية ميدانه، لكن الميرنغي استطاع ردّ الدين في الموسم عينه بنصف النهائي وأقصى بايرن بالفوز 2-0 والخسارة خارج ملعبه 1-2.

عاد الطرفان وتواجها في المربع الذهبي من المسابقة عينها موسم 2000-2001 ففاز بايرن ذهاباً وإياباً، قبل أن ينتصر الريال في ربع النهائي موسم 2001-2002 بربع النهائي.

واستطاع النادي الملكي أن يقصي بايرن بدور الـ16 موسم 2003-2004 بالتعادل ذهاباً والفوز إياباً بهدفٍ دون مقابل، لكن الفريق الألماني أخرجه من الدور عينه في موسم 2006-2007 بعد السقوط في مدريد 3-2 والتفوق على أرضه 2-1.

وفي موسم 2011-2012 أقصى بايرن ميونخ نظيره ريال مدريد بركلات الترجيح من نصف النهائي، لكن الريال استطاع في موسم 2013-2014 أن ينتصر بهدف على بايرن في "سانتياغو برنابيو" وكانت الصدمة بالفوز إياباً برباعية نظيفة، أما المواجهة الأخيرة كانت بينهما في الموسم الماضي حينها فاز الريال 2-1 في الذهاب و4-2 في الإياب.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات