موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     البنك المركزي بصنعاء يوجه بإعادة عمل شركتي صرافة بعد توقيف التعامل معهما     اليونيسيف: مقتل وإصابة 11500 طفل منذ اندلاع النزاع في اليمن عام 2015     من هو الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب؟    
الرئيسية > أخبار اليمن

المرزوقي: بن زايد وبن سلمان مسؤولان عن جرائم الحرب في اليمن


الرئيس التونسي الأسبق، المنصف المرزوقي

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 22 مايو, 2020 - 08:09 مساءً ]

قال الرئيس التونسي الأسبق، المنصف المرزوقي، إن "بن زايد ومحمد بن سلمان هما المسؤولان عن الكارثة الإنسانية وجرائم الحرب في اليمن، من المفروض أن يقفا أمام محكمة الجنايات الدولية".

واتهم المرزوقي، الإمارات بقيادة ودعم الثورات المضادة في دول الربيع العربي.

جاء ذلك في ندوة بعنوان "التحولات الدولية في ظل جائحة كورونا" نظمها حزب الاستقلال المغربي المعارض، عبر تقنية "فيديو كونفرانس"، مساء الخميس.

وأضاف المرزوقي أنه "أصبح معروفا أن الإمارات هي من يحرك الثورة المضادة في دول المنطقة".

موضحا ان موجة الربيع العربي لم تتوقف بل تعثرت وتراجعت لكنها ستعود مجددا إلى الأمام.

واكد أنه ستأتي موجات وراءها، لأن الأهداف الكبرى لم تتحقق بعد، والدليل ما يقع الآن بسوريا واليمن وليبيا، حسب تعبيره.

وتابع المرزوقي: "الأزمة ما زالت أمامها معارك وصعوبات، آملا في أن تكون الخطوات نحو مزيد من الديمقراطية والحرية دون خسارة، مثل الثمن الذي دفعناه في سوريا واليمن وليبيا"، معتبرا أن "جائحة كورونا تمثل امتحانا، وإذا سقطنا فيه، فإننا سنسقط في كل الامتحانات القادمة"، وفق تعبيره.

وخاطب المرزوقي ابن زايد وابن سلمان قائلا: "من أنتم؟ نحن 100 مليون نسمة في الاتحاد المغاربي، وأنتم فقط مليون، هذا فضاؤنا ولا يجب أن يدخله أحد".

والثلاثاء، قال مندوب ليبيا الدائم لدى الأمم المتحدة، طاهر السني إن بلاده ستقاضي الإمارات أمام المحاكم الدولية، لتورطها في تقديم دعم عسكري لمليشيا الجنرال الانقلابي خليفة حفتر.

وأوضح في مقابلة متلفزة مع شبكة "الجزيرة" أن الحكومة الليبية حصلت على أدلة تثبت خرق الإمارات حظر الأسلحة المفروض على بلاده منذ 2011، عبر تزويد مليشيا حفتر بها.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات