عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

هادي يلتقي غريفيث في الرياض


الرئيس اليمني ، عبدربه منصور هادي والمبعوث الاممي مارتن غريفيث

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 25 أبريل, 2018 - 02:27 مساءً ]

ثمن الرئيس عبدربه منصور هادي الجهود الحميدة التي يبذلها المبعوث الاممي الجديد الى اليمن مارتن غريفث والهادفة الى احلال السلام وتحقيق الأمن والاستقرار الذي يتوق ويتطلع اليه اليمنيين والمرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثله في المبادرة الخليجيه ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الامميه ذات الصله وفِي مقدمتها القرار 2216.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس صباح الْيَوْم للمبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفث .. مؤكدا دعم الحكومة الشرعيه لجهوده ومساعيه الخيره نحو السلام.

ونوه بإحاطتة الاولى امام مجلس الأمن الدولي وما حملته من رؤية ومضامين مستوعبة لواقع اليمن وأزمته ومرجعيات السلام وقرارات الشرعيه الدوليه في هذا الإطار.

وجدد الرئيس موقفه الدائم نحو السلام باعتباره خيار استراتيجي لعودة الأمن والاستقرار لليمن والمنطقة بصورة عامة ، السلام العادل المبني على المرجعيات الثلاث التي ارتضاها اليمنيين ودعمها المجتمع الدولي .

من جانبه عبر المبعوث الاممي عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار النقاشات والدعم لتعزيز فرص السلام وفق مرجعياته الثلاث المعترف بها.. لافتا الى رؤيتة نحو السلام بشقيها السياسي والميداني والتي أشار آلى ملامحها من خلال أحاطته الاولى امام مجلس الأمن الدولي كإطار عام وبالاعتماد أساسا ً على المرجعيات الثلاث الداعمة لليمن وقيادتها الشرعيه.

وأشاد في هذا الصدد بجهود الرئيس وقيادتة بحنكة واقع اليمن في ظل ازماته الراهنه.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات