محافظ المهرة يعزي محافظ حضرموت بوفاة الدكتور رياض الجريري     مصادر لـ"المهرة بوست" : اشتباكات واندلاع حريق في معسكر تابع للتحالف السعودي بمديرية سيحوت     الحكومة توجه بتشكيل غرف عمليات تحسبا للمنخفض المداري     محافظ المهرة يستقبل اتصالاً هاتفياً من محافظ سقطرى للاطمئنان على سلامة طاقم وركاب السفينة المفقود     فريق طبي أممي يصل عدن لعلاج حالات الإصابة بكورونا     وصول أول طائرة تقل اليمنين العالقين في الأردن إلى مطار سيئون     شاهد .. وصول ركاب السفينة المفقودة إلى المهرة .. (فيديو)     محافظ المهرة يدعو المواطنين لأخذ الحيطة والحذر بسبب تغيرات الطقس .. (الحساب الرسمي)     سلطنة عمان تعلن عن ارتفاع الإصابات بـ"كورونا"     الحوثيون: احتجاز التحالف العربي لسفن الغذاء والوقود مؤشر وحشية مفرطة     السعودية تفرج عن "عبدالكريم ثعيل" بعد 3 أشهر من اعتقاله     "صفقة جديدة".. السعودية تريد قنابل أمريكية دقيقة لإنهاء حرب اليمن     الحكومة توجه بفتح منفذ الوديعة البري مع السعودية لعودة اليمنيين العالقين في الخارج     الرئيس هادي: لا خلاص للشعب اليمني إلا بتحرير كامل أراضيه وبناء الدولة الاتحادية     صحيفة : اتفاق وشيك بين الحكومة اليمنية والحوثيين    
الرئيسية > عربي و دولي

دولة عربية تعلن أمرا مفاجئا: جميع المصابين بكورونا فيها دون أعراض


دولة عربية تعلن أمرا مفاجئا: جميع المصابين بكورونا فيها دون أعراض

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 21 مايو, 2020 - 11:58 مساءً ]

أكدت دولة عربية أن جميع المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، والخاضعين للرعاية الصحية فيها لا يعانون من أي أعراض مرضية.

وبحسب موقع "صحراء ميديا"، مساء اليوم الخميس، قال مدير الصحة العمومية الموريتانية، سيدي ولد الزحاف، خلال مؤتمر صحفي لعرض الحصيلة الوبائية اليومية في البلاد، "إن عدد المصابين الموجودين تحت المتابعة اليوم هو 163 مصابا، ولله الحمد، كلهم اليوم لا يحتاجون لأي علاجات معينة".

وأضاف ولد الزحاف: "جميعهم اليوم لا تظهر عليهم أي أعراض مرضية"، مشيرا إلى أن الحجر الذي يخضعون له "هو حجر لغاية وقائية".

وأوضح ولد الزحاف هذه الغاية الوقاية بالقول إنها "أولا للوقاية من انتشار الفيروس، لأن وجود هؤلاء المصابين في المجتمع يساعد في انتشار الوباء، ولكن أيضاً لحماية هؤلاء المصابين وإبقائهم بالقرب من الرعاية الصحية في حالة ما إذا ظهرت عليهم أي أعراض أو تعقيدات".

وسجلت موريتانيا اليوم الخميس، 32 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع عدد الإصابات إلى 173، توفيت منها 4 حالات، وشفيت 6.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، في 11 آذار/ مارس الماضي، فيروس كورونا المسبب لمرض "كوفيد 19"، وباء عالميا (جائحة)، وحتى الآن، أصيب أكثر من 5 مليون شخص بالفيروس التاجي حول العالم مع ما يقرب من 300 ألف حالة وفاة، وفقًا لتقرير منظمة الصحة العالمية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات