عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

أخر المستجدات في أبين بعد تجدد الاشتباكات شرق زنجبار


الجيش اليمني

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 21 مايو, 2020 - 11:46 مساءً ]

قال مصدر عسكري إن المواجهات تجددت، فجر اليوم الخميس، شرق مدينة زنجبار في محافظة ابين، بين الجيش اليمني ومليشيات الانتقالي الجنوبي  بعد تعثر جهود لجنة وساطة محلية لوقف القتال وفتح الطريق الدولي بين عدن وأبين.

واضاف المصدر لـ"المهرة بوست" إن القوات الحكومية وقوات الانتقالي في "الشيخ سالم" وفي "قرن الكلاسي" و"الطرية" غرب مدينة شقرة وشمال شرق زنجبار تبادلتا قصفاً مدفعياً خلال الساعات الماضية.

وحسب المصدر العسكري فإن قوات الجيش كانت قد أحرزت تقدماً مهماً، الإثنين الفائت، صوب الطريق الدائري المؤدي إلى مدينة زنجبار من الجهة الشمالية للمدينة، حيث تمركزت القوات الحكومية في مواقع بالقرب من منطقتي "صرار" و"عبر عثمان" الواقعتين بالقرب من الخط الفاصل بين مدينة زنجبار ومدينة جعار مركز مديرية خنفر غرب المحافظة.

ويأتي تجدد المعارك، اليوم الخميس، شرق زنجبار بعد فشل لجنة وساطة محلية تضم شخصيات اجتماعية وقبلية من محافظة أبين لوقف القتال وإبرام هدنة إلى بعد عيد الفطر.

وكانت جهود وساطة قد نجحت الإثنين الماضي في فتح الطريق الدولي الرابط بين محافظات عدن، أبين، شبوة، حضرموت لعدة ساعات، قبل أن تتجدد الاشتباكات ويتوقف مرور الشاحنات والمركبات مرة أخرى.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات