القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليمن.. المشاط يدعو التحالف الإنخراط في مفاوضات سلام حقيقية وجادة


 مهدي المشاط،

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 21 مايو, 2020 - 10:42 مساءً ]

دعا رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع لجماعة أنصار الله (الحوثيين) في صنعاء ، مهدي المشاط،، مساء الخميس، دول التحالف العربي إلى "الانخراط في مفاوضات سلام حقيقية تتسم بالمصداقية والجدية".

جاء ذلك في كلمة متلفزة بمناسبة الذكرى الثلاثين لتحقيق الوحدة اليمنية، جدد خلالها المشاط الدعوة للتحالف إلى وقف الحرب ورفع الحصار وإعادة الإعمار التعويض وجبر الأضرار الإطلاق المتبادل للأسرى.

وقال المشاط :"في الوقت الذي نؤكد فيه حرصنا على السلام فإننا في المقابل نتعهد لشعبنا بمواجهة التصعيد بالتصعيد".

وأكد المشاط دعم جماعته المستمر للجهود التي يبذلها المبعوث الأممي لدى اليمن مارتن غريفيث، مشيراً إلى إن "إعلان وقف إطلاق النار من قبل قيادة العدوان كان سيمثل خطوة إيجابية لكن الأيام أثبتت بانه إعلان للاستهلاك الإعلامي".

وأعلن المشاط التزام جماعته بتقديم التسهيلات اللازمة أمام كل جهات العمل الإنساني والجهات المانحة والداعمة، مطالباً المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية تقديم الدور المناط بهم في المساعدات لليمن وكسر قيود الحصار عليه.

رئيس المجلس السياسي للحوثيين قال أنه "آن الأوان لأن تدرك دول التحالف كارثية الاستمرار في عبثها وتدخلها السافر في شؤون اليمن واليمنيين".

وشدد المشاط على أن "الوحدة اليمنية وكل قضايا الشعب العادلة سوف تبقى أكثر من كل السياسيين وأكبر من الأحزاب".

وتأتي الذكرى الثلاثين لعيد الوحدة اليمنية التي تحققت في عام 1990 في ظل أوضاع معقدة للغاية يعيشها اليمن بفعل حرب ما تزال مشتعلة منذ 6 سنوات بين الحكومة اليمنية(الشرعية) المدعوم من تحالف عربي بقيادة السعودية، وبين جماعة الحوثيين المسنودة من إيران من جهة، بالإضافة إلى تمرد المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً في محافظة عدن وعدد من المحافظات الجنوبية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات