اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل     المهرة.. السلطة المحلية تجدد تحذيراتها للمواطنين بضرورة توخي الحذر في ظل توقعات بأمطار غزيرة     مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي    
الرئيسية > أخبار اليمن

أطباء بلا حدود: استقبلنا 173 شخصا مصاب بكورونا في عدن (بيان)


أطباء بلا حدود

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 21 مايو, 2020 - 08:17 مساءً ]

قالت منظمة "أطباء بلا حدود" الخميس، إن المركز المخصص لعلاج كورونا في عدن استقبل 173 مريضا في المركز توفي منهم 68 شخصا على الأقل.

واكدت “أطباء بلا حدود في بيان” إن عدد الوفيات في المركز المخصص لعلاج كوفيد 19 الذي تديره المنظمة في مدينة عدن جنوب اليمن، يعكس “وجود كارثة أوسع نطاقاً في المدينة” مما تكشف عنه الأرقام الرسمية.

ونقل البيان عن مديرة عمليات أطباء بلا حدود في اليمن كارولين سيغين  أن هذا العدد المسجل قليل من حيث عدد المصابين في المدينة، مشيرة الى أن كثير من المرضى لا يأتون الى المركز ويموتون في منازلهم.

وقالت المسؤولة الدولية، إن عدد الوفيات في عدن يعكس وجود كارثة واسعة النطاق في المدينة. داعية الأمم المتحدة والدول المانحة إلى بذل المزيد من الجهود لمساعدة القطاع الطبي.

كما دعت السلطات المحلية إلى بذل كل ما في وسعها لتسهيل عمل المنظمات الدولية في دعم جهود مكافحة الوباء.

إلى ذلك، قالت منظمة أطباء بلا حدود، إنها عالجت مائة وثمانية وعشرين مهاجرا عالقا في منطقة الحصن بمحافظة مأرب.

وأوضحت في بيان أن العيادة الصحية المتنقلة التابعة للمنظمة، أطلقت أنشطتها وتمكنت من فحص وعلاج مائة وثمانية وعشرين مهاجراً كانوا عالقين في منطقة الحصن ويعانون حالياً من أوضاع معيشية صعبة.

وأشارت المنظمة الى تقديمها خدمات الرعاية الصحية الأولية، لعدد من النازحين في مستشفى مدغل الريفي.

وأكدت المصادر أنها سجلت عشرات الإصابات بالفيروس خلال الأيام الماضية. مؤكدة وفاة أحد الأطباء في مستشفى جبلة، وذلك بعد يومين من وفاة والده بنفس الأعراض، فيما لا تزال زوجة الطبيب في الحجر الصحي.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات