طيران التحالف السعودي الإماراتي يستهدف مواقع في صنعاء بخمس غارات     بفوزه على خيبل.. "الساحل" أول المتأهلين إلى نهائي دوري المهرة التصنيفي     الإمارات تعزز مليشياتها في أبين بدفعة جديدة من الصواريخ الحرارية     وصف مهمته بالمعقدة.. غريفيث يقول إن الوضع في اليمن يزداد سوءًا ومجاعة تلوح بالأفق     وفاة رئيس وزراء السودان السابق بفيروس كورونا     سلطة عدن تتهم مسؤولين أمميين بالفساد وتمنعهم من السفر     وسط مخاوف من موجة ثانية.. تسجيل إصابة واحدة بكورونا في لحج     أبو ظبي تبدأ بتسيير رحلات جوية منتظمة إلى تل أبيب     المهرة.. تنفيذ ندوة علمية بعنوان "العمل التطوعي ودوره في تنمية المجتمع"     خلال 12 ساعة.. ثلاث عمليات اغتيال في عدن بينهم ضابط (تحديث)     الحوثيون يسخرون من العويل السعودي بعد كل هجوم صاروخي     مسؤول سابق يُلمِّح إلى الدور القادم على السعودية في حال ذهبت لتقسيم اليمن     الصحة العالمية تؤكد استمرار دعمها للقطاع الصحي في اليمن     المهرة.. اجتماع يناقش قضايا تمكين دور المرأة اقتصادياً     كونوا حذرين.. عودة عملية احتيال على "واتس آب" تحظر حسابك وتسمح للغرباء بقراءة محادثاتك!    
الرئيسية > أخبار اليمن

وكالة : ميناء «عدن» مهدد بوضعه في «القائمة السوداء» بسبب الانتقالي الجنوبي


ميناء عدن مهدد بوضعه في القائمة السوداء نتيجة عدم امتثاله للمدونة الدولية لتأمين الموانئ.

المهرة بوست - عدن / متابعات خاصة
[ الخميس, 21 مايو, 2020 - 01:54 صباحاً ]

حذر مسؤول يمني اليوم (الأربعاء) من وضع ميناء عدن، أحد أكبر الموانئ اليمنية، على القائمة السوداء نتيجة عدم امتثاله للمدونة الدولية لتأمين الموانئ.

وأوضح المصدر المسؤول في قوات خفر السواحل اليمنية، الذى فضل عدم ذكر أسمه لوكالة أنباء ((شينخوا))، أن المجلس الانتقالي الجنوبي (مطالب بالانفصال) نشر منذ أسابيع قوات أمنية وعسكرية تابعة له تحت ما يسمى "الإدارة الذاتية للجنوب"، في ميناء عدن، بدلا عن قوات خفر السواحل المتخصصة بأمن الميناء.

وأضاف "تقوم قوات الانتقالي حاليا بعملية تسيير الميناء بطريقة عشوائية وغير قانونية ومخالفة للقواعد الدولية المتعارف عليها".

وأشار المصدر إلى أن هذه الإجراءات تهدد بوضع الميناء في القائمة السوداء لأنه لا يمتثل للمدونة الدولية لتأمين الموانئ.

واليمن تمتثل للمدونة الدولية لأمن الموانئ التي وضعتها المنظمة البحرية الدولية (IMO)، وهي منظمة أممية مسؤولة عن إضفاء السلامة لأمن السفن والموانئ.

وميناء عدن، الواقع على خليج عدن هو أكبر الموانئ الطبيعية عالميا، الا أنه افتقد خلال عشرات السنوات حضوره نتيجة فشل الإدارة والصراعات المستمرة في اليمن.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات