أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزارة الصحة في صنعاء تكشف حقيقة تصفية مصابي كورونا بمناطق سيطرتها


وزارة الصحة في صنعاء تكشف حقيقة تصفية مصابي كورونا بمناطق سيطرتها

المهرة بوست - صنعاء / خاص
[ الاربعاء, 20 مايو, 2020 - 07:58 مساءً ]

نفت وزارة الصحة العامة والسكان بحكومة الإنقاذ التابعة لجماعة الحوثيين (أنصار الله)، اليوم الأربعاء، اتهامات مسؤولين في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، للجماعة بتصفية الحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها شمالي البلاد.

وأكد مصدر طبي لـ"المهرة بوست" ، أن تلك الاتهامات لا أساس لها من الصحة، وتندرج ضمن التوظيف السياسي الذي دأبت عليه الحكومة المعترف بها دولياً لمختلف القضايا التي تمس حياة المواطنين.

وقال المصدر إن الجثث التي تم إخراجها من المستشفيات خلال الأيام الماضية وانتشرت صور لها على مواقع التواصل الاجتماعي، هي جثث مشوهة لأشخاص مجهولي الهوية توفوا في أوقات سابقة بحوادث مختلفة.

وأوضح أنه تم دفن تلك الجثث بإذن من النيابة العامة بعد مضي الفترة القانونية المحددة.

وكان وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، معمر الإرياني، اتهم يوم الثلاثاء، الحوثيين بـ "ارتكاب جرائم إعدام جماعي بحق كل مشتبه بإصابته بفيروس كورونا عبر ما تسمى (حقن الرحمة) ودون الخضوع للفحوصات اللازمة للتأكد والتدخل العلاجي".

واعتبر أن "تصفية المشتبه بإصابتهم والتلاعب بالحقائق والأرقام، هي جرائم قتل منظم تهدد حياة ملايين اليمنيين الذين باتوا يتساقطون في الشوارع" مؤكداً أنها "جرائم لا يمكن السكوت عنها وسيتم تقديم المسئولين عنها للمحاكمة عاجلا أم آجلا".

وفي وقت سابق الثلاثاء طالب المتحدث باسم الحكومة اليمنية "الشرعية" راجح بادي بتشكيل لجنة تقصٍ دولية في تعامل جماعة الحوثيين مع فيروس كورونا في مناطق سيطرتها، واصفاً مايحدث هناك بأنه "مروع".

وقال بادي "هناك حديث أن كل من دخل هذا المستشفى (جبلة) لا يخرج، وهو على قيد الحياة، وتدفن الجثة دون علم أهله أو ذويه، ولا يسمح لهم بالمشاركة في مراسيم الدفن".

وأشار إلى أن "الأرقام التي تتسرب تكشف عن انتشار كبير لفيروس كورونا في هذه المناطق، وعن حقن الحوثيين للمصابين ليتم التخلص منهم، وإزهاق أرواحهم بدلاً من علاجهم وتقديم الرعاية الصحية" حسب قوله.

  وسجلت وزارة الصحة في حكومة الحوثيين ثلاث حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا جميعها في العاصمة صنعاء، اثنتان منها تماثلتا للشفاء، وواحدة توفيت وهي لمهاجر من الجنسية الصومالية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات