مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون بطالبون بفتح مطار صنعاء على خلفية تفشي كورونا


مطار صنعاء الدولي - اليمن (ارشيفية)

المهرة بوست - صنعاء / خاص
[ الاربعاء, 20 مايو, 2020 - 07:50 مساءً ]

طالبت جماعة انصار الله (لحوثيين) في اليمن ، اليوم الأربعاء إلى فتح مطار صنعاء الدولي أمام المساعدات للحد من تدهور الأوضاع الإنسانية بسبب تفشي فيروس كورونا .

جاء ذلك في تصريحات لمحمد عبدالسلام الناطق باسم الحوثيين، نقلتها قناة المسيرة الفضائية الناطقة باسم الجماعة، بوقت مبكر الأربعاء.

وأوضح عبدالسلام أن "تحالف العدوان (إشارة للتحالف العربي) يمنع دخول مساعدات مقدمة من أكثر من طرف ( لم يذكرها) إلى صنعاء".

وأضاف :" الحصار الاقتصادي المفروض من قبل التحالف لن يستمر دون رد، وعلى الباغي تدور الدوائر".

وتابع:" أول ما يترتب على الحالة الإنسانية في اليمن بسبب فيروس كورونا ، هو فتح المطارات أمام المساعدات قبل الحديث عن وقف إطلاق النار".

ولم يصدر تعليق فوري من قبل التحالف حول الأمر، لكنه سبق أن اتهم الحوثيين بعرقلة العمل الإنساني وارتكاب انتهاكات متكررة بحق العمل الإغاثي.

وفي سياق أخر، اتهم ناطق الحوثيين الأمم المتحدة بأنها تعبر عن الموقف الأمريكي والبريطاني، مشيرا إلى أن المنظمة الدولية تفرغ مضمون أي عناوين كفتح المطارات والموانئ ورفع الحصار بالحديث عن تدابير (دون توضيحات)".

وسبق أن شددت الأمم المتحدة أنها تعمل في اليمن على مسافة واحدة من جميع الأطراف، وأنها تسعى إلى إيجاد حل سياسي للأزمة وتخفيف الأعباء الإنسانية.

ويشهد اليمن للعام السادس حربا عنيفة أدت إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، حيث بات 80 بالمئة من السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات