محافظ المهرة يعزي محافظ حضرموت بوفاة الدكتور رياض الجريري     مصادر لـ"المهرة بوست" : اشتباكات واندلاع حريق في معسكر تابع للتحالف السعودي بمديرية سيحوت     الحكومة توجه بتشكيل غرف عمليات تحسبا للمنخفض المداري     محافظ المهرة يستقبل اتصالاً هاتفياً من محافظ سقطرى للاطمئنان على سلامة طاقم وركاب السفينة المفقود     فريق طبي أممي يصل عدن لعلاج حالات الإصابة بكورونا     وصول أول طائرة تقل اليمنين العالقين في الأردن إلى مطار سيئون     شاهد .. وصول ركاب السفينة المفقودة إلى المهرة .. (فيديو)     محافظ المهرة يدعو المواطنين لأخذ الحيطة والحذر بسبب تغيرات الطقس .. (الحساب الرسمي)     سلطنة عمان تعلن عن ارتفاع الإصابات بـ"كورونا"     الحوثيون: احتجاز التحالف العربي لسفن الغذاء والوقود مؤشر وحشية مفرطة     السعودية تفرج عن "عبدالكريم ثعيل" بعد 3 أشهر من اعتقاله     "صفقة جديدة".. السعودية تريد قنابل أمريكية دقيقة لإنهاء حرب اليمن     الحكومة توجه بفتح منفذ الوديعة البري مع السعودية لعودة اليمنيين العالقين في الخارج     الرئيس هادي: لا خلاص للشعب اليمني إلا بتحرير كامل أراضيه وبناء الدولة الاتحادية     صحيفة : اتفاق وشيك بين الحكومة اليمنية والحوثيين    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مسؤول يمني يتهم الإمارات برصد ملايين الدولارات لإسقاط سقطرى


مصادر : القوات الإماراتية ما تزال باقية في مطار وميناء سقطرى

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 20 مايو, 2020 - 07:36 مساءً ]

اتهم مسؤول يمني  الثلاثاء  دولة الإمارات برصد ملايين الدولارات، لإسقاط محافظة أرخبيل سقطرى شرقي اليمن، في يد مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من أبو ظبي.

وقال مستشار وزير الإعلام اليمني مختار الرحبي في تغريدة على "تويتر" إن قائداً عسكرياً منشقا عن الجيش اليمني، وصل سقطرى قادماً من الإمارات على متن سفينة شحن، وبحوزته 30 مليون درهم (نحو 8 ملايين دولار أمريكي).

وأضاف "العقيد الخائن والمتمرد محمد أحمد علي فعرهي قائد كتيبة السواحل وصل سقطرى قادماً من الإمارات عبر سفينة شحن ومعه مبالغ مالية تقدر بـ 30 مليون درهم إماراتي لتغطية نفقات التمرد في اللواء الأول مشاه بحري" الخاضع لسيطرة الانتقالي الجنوبي.

وأوضح الرحبي أن "عملية صرف وتوزيع هذه الأموال بدأت الإثنين، تزامنا مع بدء تحضيرات للانتقالي للسيطرة على مدينة حديبو عاصمة محافظة أرخبيل سقطرى".

وتشهد سقطرى، بين الحين والآخر، محاولات سيطرة على مرافق حيوية ينفذها مسلحون مدعومون من الإمارات، إضافة لعمليات تمرد لكتائب في القوات الحكومية والانضمام إلى قوات المجلس الانتقالي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات