الأمم المتحدة تحدد موعد بدء صيانة خزان صافر     طيران التحالف السعودي الإماراتي يستهدف مواقع في صنعاء بخمس غارات     بفوزه على خيبل.. "الساحل" أول المتأهلين إلى نهائي دوري المهرة التصنيفي     الإمارات تعزز مليشياتها في أبين بدفعة جديدة من الصواريخ الحرارية     وصف مهمته بالمعقدة.. غريفيث يقول إن الوضع في اليمن يزداد سوءًا ومجاعة تلوح بالأفق     وفاة رئيس وزراء السودان السابق بفيروس كورونا     سلطة عدن تتهم مسؤولين أمميين بالفساد وتمنعهم من السفر     وسط مخاوف من موجة ثانية.. تسجيل إصابة واحدة بكورونا في لحج     أبو ظبي تبدأ بتسيير رحلات جوية منتظمة إلى تل أبيب     المهرة.. تنفيذ ندوة علمية بعنوان "العمل التطوعي ودوره في تنمية المجتمع"     خلال 12 ساعة.. ثلاث عمليات اغتيال في عدن بينهم ضابط (تحديث)     الحوثيون يسخرون من العويل السعودي بعد كل هجوم صاروخي     مسؤول سابق يُلمِّح إلى الدور القادم على السعودية في حال ذهبت لتقسيم اليمن     الصحة العالمية تؤكد استمرار دعمها للقطاع الصحي في اليمن     المهرة.. اجتماع يناقش قضايا تمكين دور المرأة اقتصادياً    
الرئيسية > أخبار اليمن

هدوء حذر في جبهات القتال بأبين مع زيارة رئيس الانتقالي الجنوبي للرياض


هدوء حذر في جبهات القتال بأبين مع زيارة رئيس الانتقالي الجنوبي للرياض

المهرة بوست - أبين
[ الاربعاء, 20 مايو, 2020 - 12:25 صباحاً ]

 قالت مصادر ميدانية إن هدوءا حذرا يسود جبهات القتال في محافظة أبين جنوبي اليمن بين قوات الحكومة الشرعية ومسلحي المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

ويتزامن ذلك مع زيارة رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي المقيم في أبو ظبي إلى العاصمة السعودية الرياض، للتشاور حول وقف العمليات العسكرية في أبين، وإمكانية إيجاد مخرج يتيح العودة لتنفيذ اتفاق الرياض، بحسب ما نقلته وسائل إعلام إماراتية.

وأوضحت المصادر أن توجيهات صدرت لقوات الحكومة بوقف أعمال القتال بانتظار ما ستسفر عنه مشاورات الرياض.

وتسعى قوات الحكومة لاستعادة السيطرة على مدينة عدن التي يسيطر عليها مسلحو المجلس الانتقالي منذ أغسطس/آب الماضي بعد تنفيذهم تمردا عسكريا بدعم إماراتي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات